ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تاثير الميل الرياضي في تحسين القدرات البدنية الخاصة وتعلم بعض مهارات الكرة الطائرة

العنوان بلغة أخرى: The Effects of Sport Tendency In Improving Special Physical Abilities and Learning Of Some Volleyball Skills
المصدر: مجلة العلوم التربوية
الناشر: جامعة قطر - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: حسين، عبدالسلام جابر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: العطيات، خالد محمود (م. مشارك), الخلف، معين محمد طه (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع 13
محكمة: نعم
الدولة: قطر
التاريخ الميلادي: 2007
الشهر: يوليو
الصفحات: 81 - 98
رقم MD: 15991
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: Open, EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

30

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير الميل الرياضي في تحسين القدرات البدنية الخاصة، وتعلم بعض مهارات الكرة الطائرة، استخدم الباحثون المنهج الوصفي والتجريبي، تكونت عينة الدراسة من (52) طالباً يميلون إلى ممارسة الكرة الطائرة، و(92) طالباً لا يميلون إلى ممارسة الكرة الطائرة. طبق البرنامج التعليمي المقترح على المجموعتين وبعد التحليل الإحصائي تبين أن المجموعة التي تميل إلى لعبة الكرة الطائرة حققت دلالة إحصائية في الاختبارات البدنية والمهارية الخاصة بالكرة الطائرة بالمقارنة مع المجموعة التي لا تميل إلى اللعبة. وقد أوصى الباحثون بضرورة الاهتمام بالميل الرياضي في المراحل المدرسية المختلفة.

The purpose of current study is to investigate the effect of sports tendency on the improving the Special Physical Abilities and Learning some Volleyball Skills. The descriptive and experimental approaches were used. The sample consisted of tow groups, first group (52) student which have tendency towards the volleyball, the second group (92) student which have not tendency towards volleyball. The two groups underwent the suggested training program. Results showed that the first group which tend volleyball practice has been affected by the suggested program in the both to physical abilities and skills compared to the second group. It was recommended to focus on sports tendency during the deferent school stages.