ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Evaluation of Service Quality Dimensions Higher Education Institution: The Case of Sudan University of Science and Technology

المصدر: مجلة إدارة الجودة الشاملة
الناشر: جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا
المؤلف الرئيسي: Adam, Abd Almutalab Ibrahim Abd Alrasul (Author)
المجلد/العدد: مج16, ع1
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2015
الصفحات: 46 - 61
ISSN: 1605-427x
رقم MD: 702931
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Servqual Instrument | Student Satisfaction | Service Dimensions
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

62

حفظ في:
المستخلص: The aim of this study was to examine the service quality dimensions in higher education in Sudan. A variety of Service Quality dimensions has been examined. This study used a self-administered questionnaire adapted from the SERVQUAL model as a tool to get responses from the students. Based on random sampling on 250 students employing a survey instruments that measure five dimensions of quality attributes, the main implication is that all the five dimensions of service quality are a negative, meaning students are not satisfied with the service delivered by Sudan University of science and Technology (SUST). Implications and limitations of the study are highlighted and further research discussions are suggested.

الهدف من هذه الورقة هو دراسة أبعاد جودة الخدمة في التعليم العالي في السودان وقد تم اختبار مجموعة متنوعة من أبعاد جودة الخدمات حيث استخدم في هذه الدراسة استبيانا ذاتيا مقتبسا من نموذج قياس جودة الخدمات كأداة للحصول على ردود من الطلاب معتمدا في ذلك على عينة عشوائية من250 طالبا مع استخدام أدوات المسح التي تقيس أبعاد و سمات جودة الخدمة، وتوصلت الدراسة الي نتيجة رئيسية و هي أن جميع أبعاد جودة الخدمة جاءت سلبية، وهذا يعني ان الطلاب غير راضين عن الخدمة المقدمة من قبل جامعة السودان للعلوم و تكنولوجيا. كما سلطت الدراسة الضوءعلي جوانب القصور واقترحت الورقة إجراء مزيد من الدراسات البحثية في موضوع ابعاد جودة الخدمة في التعليم العالي مستقبلا.

ISSN: 1605-427x