ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Importance of Incorporating Educational Technology in Teaching English to Iraqi Learners at the University Level

العنوان بلغة أخرى: أهمية تضمين تكنولوجيا التعليم في تدريس اللغة الإنجليزية للمتعلمين العراقيين في المستوى الجامعي
المصدر: مجلة أبحاث البصرة للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة البصرة - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: عبود، زيدون عبدالرزاق (مؤلف)
المجلد/العدد: مج44, ع2
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 12 - 23
DOI: 10.33762/0694-044-002-025
ISSN: 1817-2695
رقم MD: 1030021
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تكنولوجيا التعليم | تكنولوجيا المعلومات والاتصالات | التكنولوجيا التوجيهية | الابتكار | الفهم التربوي | Educational Technology | ICT | Instructional Technology | Innovation | Pedagogical Understanding
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

23

حفظ في:
المستخلص: تؤثر التكنولوجيا التعليمية بشكل مباشر على كل جانب من جوانب البيئة الجامعية. في الوقت الحاضر، تتخذ معظم الجامعات خطوات فاعلة في تبني التكنولوجيا في برامجها وخدماتها التعليمية. تركز هذه الدراسة على الدور الذي يلعبه المدرسون في اعتماد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في برامجهم التعليمية وتأثير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تعزيز جودة التعليم على المستوي الجامعي. تبدأ الدراسة بمقدمة عامة عن تكنولوجيا التعليم ومن ثم تعكس دور المدرسين في هذا المجال. تظهر الدراسة الطريقة التي يتم بها تبني التكنولوجيا التعليمية وأهميتها في التعليم على المستوي الجامعي. وأخيرا، تنتهي الدراسة بالنتائج والاستنتاجات ومن بين أهم الاستنتاجات: حصول معظم المدرسين على الفائدة من مرافق وبرامج التكنولوجيا التعليمية المتاحة لهم. علاوة على ذلك، وباستخدام بيئة مبنية على الويب في تعليمهم، يمكن للمدرسين تطوير طرق واستراتيجيات تدريسهم بسرعة. يلعب التعلم المستمر كذلك دورا هاما في تطوير تدريسيي الجامعة وفي حثهم على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في حياتهم المهنية الأكاديمية.

Educational technology directly affects every aspect of university environment. Nowadays, most universities take forward steps in adopting technology in their programmes and services. This study focuses on the role the teachers play in adopting Information and Communication Technology (henceforth; ICT) in their teaching programmes and the effects that ICT has in enhancing the quality of education at the university level. This study examines teachers, views about technology and its impact on education. It starts with a general introduction about Educational Technology in general and then it reflects teachers, role in this respect. The study shows the way that educational technology is adopted and its significance in education at the university level. Finally, the study ends with the results and conclusions. Among the most important conclusions of the present study are the following: Most teachers get a benefit from the educational technology facilities and programmes available to them. Moreover, using a Web- based environment in their teaching, teachers can develop their ways and strategies of teaching rapidly. Furthermore, the continuous learning plays a significant role in developing the university staff members as well and in urging them to use ICT in their academic career.

ISSN: 1817-2695

عناصر مشابهة