ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر مراجعة طلبة الصف الأول الثانوي لمسودة التعبير في مرحلة الكتابة الأولية في تعديل كتاباتهم في مرحلة الكتابة النهائية

العنوان بلغة أخرى: The Effect of Reviewing the Composition Draft in Initial Writing Stage on the Modifications of the Final Writing Stage Accomplished by First-Grade Secondary Students
المصدر: دراسات - العلوم التربوية
الناشر: الجامعة الأردنية - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: مناصرة، يوسف عثمان جبريل (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عليان، أيمن يوسف عليان (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج41, ملحق
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2014
الصفحات: 362 - 370
DOI: 10.12816/0007884
ISSN: 1026-3713
رقم MD: 605808
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى تقصي أثر مراجعة طلبة الصف الأول الثانوي في المدارس الأردنية لمسودة التعبير في مرحلة الكتابة الأولية في تعديل كتاباتهم في مرحلة الكتابة النهائية، وذلك بالاعتماد على مجموعة من المعايير التي تم إعدادها وتحكيمها لهذه الغاية. كما هدفت الدراسة إلى تقصي ما إذا كان ذلك الأثر مرتبطاً بالجنس أو بفرع دراسة الطالب في المرحلة الثانوية (علمي، أدبي). تكونت عينة الدراسة من (103) طلاب وطالبات. أظهرت نتائج الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغيري الجنس والتخصص، وبناء على نتائج الدراسة قُدمت مجموعة من التوصيات.

This study aimed to investigate the effect of reviewing the composition draft copy of writing in initial stage by first-grade secondary students in Jordan schools on modifications of their writing in the final stage. Depending on a set of standards that were prepared and judged for this purpose, the study also investigated whether that effect is related to gender or to the secondary education stream (scientific stream or literary stream) which the student belongs to. The study sample consisted of (103) male and female students. There is no statistically significant differences due to the variables of gender and specialization. Based on the study results, some recommendations were suggested.

ISSN: 1026-3713
البحث عن مساعدة: 721915 775480