ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير استخدام تطبيقات الهاتف الجوال على علاقة العملاء بالبراند

العنوان بلغة أخرى: The Effect of Mobile Phone Applications on the Relationship between Customers and Brand
المصدر: مجلة الفنون والعلوم التطبيقية
الناشر: جامعة دمياط - كلية الفنون التطبيقية
المؤلف الرئيسي: عبدالرازق، تامر عبداللطيف (مؤلف)
مؤلفين آخرين: فتحي، هبة محمد محمود (م. مشارك), السعيد، سمر هانى (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج2, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: إبريل
الصفحات: 91 - 106
رقم MD: 1014495
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تطبيقات الهاتف الجوال | التكنولوجيا الرقمية | التسويق عبر الهاتف الجوال | إشراك العملاء | التفاعل | Branded Mobile Applications | Digital Technology | Mobile Marketing | Customer Engagement | Interactivity
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

69

حفظ في:
المستخلص: تعد تطبيقات الهاتف الجوال واحدة من أهم الأنواع الأكثر تأثيرا من أنواع الإعلان باستخدام الهاتف الجوال، ومن أسرع المجالات نموا في الوقت الحاضر، وتتعدد أشكال تطبيقات الهاتف الجوال، فإما أن تكون على هيئة أدوات عملية لمساعدة العملاء في حياتهم اليومية، أو أن تأخذ شكل لعبة تفاعلية تعمل على الترويج لرسالة البراند. ويهدف المعلنين من خلال هذه التطبيقات إلى إشراك العملاء بطرق جديدة وجذابة؛ وذلك من أجل العمل على زيادة ولاء العملاء للبراند Customer loyalty، والتحسين من صورة البراند Brand image. لابد لهذه التطبيقات أن تقدم قيمة إضافية للعملاء، وإلا فإنها ستفقد فعاليتها، فهي تكون فعالة للغاية إذا كانت قادرة على تغيير موقف البراند Brand attitude ونية العملاء في الشراء، حيث أن التطبيق عبارة عن برنامج قابل للتحميل Downloadable Software على جهاز الهاتف الجوال، بحيث يستعرض هذا البرنامج هوية البراند بوضوح، وذلك من خلال اسم التطبيق وتصميمه والعلامة التجارية Brand Logo، وذلك من خلال تجربة المستخدم User Experience، بحيث يكون لكل تطبيق وظيفة معينة، وأصبحت هذه التطبيقات تستخدم بشكل متزايد في أغراض الدعاية والإعلان، كما أنها تعد قناة فعالة للتواصل مع العملاء. فمن المتوقع أنه بحلول عام 2016 يتم تحميل حوالي 44 مليار من هذه التطبيقات على مستوى العالم. ولكي نتمكن من الاستفادة من هذه التطبيقات كوسيلة اتصال فعالة لابد من دراسة أنواعها المختلفة؛ حتى نتمكن من اختيار النوع الأنسب لتحقيق الأهداف المحددة، والتعرف على العوامل التي يجب توافرها في هذه التطبيقات حتى تحقق التأثير المطلوب.

Branded Mobile Applications are a highly effective form of advertising, one that can change attitudes and intentions, and even increase interest in a whole product category. Advertising through Mobile Applications is one of the fastest growing categories in advertising nowadays. Mobile Applications are very various, they often have the form of practical tools helping the customers in their daily life, or they can take the shape of an interactive game promoting a brand’s message. Advertisers want to further involve the customers in new catchy ways, in order to create greater customer loyalty and a better brand image. These Applications need to provide additional value to consumers; otherwise they would fail. Apps are conceptually defined as software downloadable to a mobile device which prominently displays a brand identity, often via the name of the app and the appearance of a brand logo or icon, throughout the user experience. Each Application executes specific tasks for the mobile user. The worldwide app industry is well on its way to achieving 44 billion cumulative downloads by 2016. In order to be able to take advantage of these applications as an effective means of communication, we have to study the various types of theses Apps So that we can choose the most suitable type for achieving specific objectives. And identify the factors that must be met for these applications in order to achieve the required effect.