ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







محاولة لقراءة جديدة لباب "أفعال الظن"

العنوان المترجم: An Attempt at A New Reading of The Chapter of Verbs of Doubt
المصدر: حولية المنتدى للدراسات الإنسانية
الناشر: المنتدي الوطني لأبحاث الفكر والثقافة
المؤلف الرئيسي: أمان، عبدالمطلب جبار (مؤلف)
المجلد/العدد: ع41
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: كانون الثاني
الصفحات: 425 - 438
DOI: 10.35519/0828-000-041-016
ISSN: 1998-0841
رقم MD: 1064445
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

14

حفظ في:
المستخلص: يحاول هذا البحث أن يعيد قراءة بابا من أبواب النحو العربي التقليدي مع الحفاظ على الإطار العام الذي وضعه النحاة القدماء، كونهم قد استطاعوا أن يؤسسوا منظومة قواعدية للغة العربية من منطلقات رصينة في اغلبها.
ويأتي هذا البحث محاولة لتمحيص الموروث النحوي وإزالة مواطن الوهن والضعف- الذي وجد فيه أصحاب البحث النحوي الجديد سببا لنقص النحو التقليدي برمته وهذا الباب هو ما يسمى بـ (الأفعال التي تنصب مفعولين) أو (ظن وأخواتها).


This research attempts to reread a chapter from traditional Arabic (syntax) grammar while preserving the general framework established by the ancient scholars of the grammar since they established a system of rules for the Arabic language from mostly sober grounds.
This research is an attempt to scrutinize the grammatical legacy and remove the areas of weakness— in which the scholars of the modern grammatical research found a reason for the lack of traditional grammar in its entirety and this chapter is known as “verbs that change the objectives to the accusative case” or (Thunna / ظن and its sisters).
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2020

ISSN: 1998-0841

عناصر مشابهة