ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تعليم البنات في مكة من خلال كتاب محمد عمر رفيع: مكة في القرن الرابع عشر الهجري

العنوان بلغة أخرى: The Education of Girts in Mecca through the Book of Muhammad Omar Rafi "Mecca in the Fourteenth Century
المصدر: مجلة المؤرخ العربي
الناشر: اتحاد المؤرخين العرب بالقاهرة
المؤلف الرئيسي: دعدع، سحر بنت على محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع26
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 302 - 319
DOI: 10.21608/HJA.2018.80787
ISSN: 2535-2288
رقم MD: 1076172
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

32

حفظ في:
المستخلص: يتحدث هذا البحث عما ورد من معلومات عن تعليم البنات في مكة المكرمة من خلال كتاب محمد عمر رفيع "مكة في القرن الرابع عشر الهجري". وقد أورد الرفيع معلومات مختصره جدا، تناول من خلالها تعليم البنات خلال القرن الرابع عشر، وقد بدأ حديثه عن تعليم البنات في مكة المكرمة من خلال ذكره لأهم عالمات مكة المكرمة الفاضلات. ومن ثم عرج على فترة تعليم الكتاتيب، وأخيرا، ذكر المدارس الأهلية التي نشأت في مكة المكرمة، وأكمل حديثه عن المدارس الحكومية، وكم أصبح عددها في نهاية القرن الرابع عشر الهجري.

His research talks about the information about the education of girls in Mecca through the book of Muhammad Omar Rafi "Mecca in the fourteenth century. The high-level information, which dealt with the education of girls during the fourteenth century, has begun to talk about the education of girls in Mecca by mentioning the most important signs of Mecca virtuous. And then lamented the period of education of the schools, and finally mentioned the private schools that arose in Mecca, and completed his talk about public schools and how many became at the end of the fourteenth century AH.

ISSN: 2535-2288