ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور التعليم عن بعد في تعزيز التعلم الذاتي لدى طلبة جامعة الزرقاء الخاصة

العنوان بلغة أخرى: The Role of Open Distance Learning on Self-Learning Among Az Zarka Private University's Students
المصدر: مجلة جامعة فلسطين للأبحاث والدراسات
الناشر: جامعة فلسطين - عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي
المؤلف الرئيسي: الربابعة، أمانى عيسى سامح (مؤلف)
المجلد/العدد: مج10, ع3
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: يونيو
الصفحات: 52 - 75
DOI: 10.34027/1849-010-003-016
ISSN: 2410-874X
رقم MD: 1083740
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, EcoLink, AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعليم عن بعد | التعلم الذاتي | جامعة الزرقاء الخاصة | Open Distance Learning (ODL) | Self-Learning | Az Zarka Private University
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

427

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن الدور الذي يؤديه التعليم عن بعد في تنمية التعلم الذاتي لدى طلبة جامعة الزرقاء الخاصة في ظل انتشار فيروس كورونا من وجهة نظرهم، وتكونت عينة الدراسة من (138) طالبا من طلبة جامعة الزرقاء الخاصة، وجرى البيانات باستخدام استبانة التعليم عن بعد واستبانة التعلم الذاتي. كشفت نتائج الدراسة أن تقييم عينة الدراسة لمستوى التعليم عن بعد والتعلم الذاتي كان متوسطا، وأنه توجد علاقة إيجابية دالة إحصائيا بين التعليم عن بعد والتعلم الذاتي، وأوصت الباحثة بتعميم تجربة جامعة الزرقاء الخاصة في التعليم عن بعد على بعض الجامعات الحكومية في الأردن.

This study aimed to discover the Role played by open distance learning (ODL) on motivating the self- learning among Az Zarka private university's students. The study sample consisted of (138) students from Az Zarka private university. The data was collected by ODL and self-learning questionnaires. The results revealed that the study sample evaluation to ODL and Self-Learning was moderate, and there is a statistical significant relationship between ODL and self-learning. The researcher recommended of generalization of Az Zarka university experiment of ODL on other public university in Jordan.

ISSN: 2410-874X

عناصر مشابهة