ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Trump’s Ideology towards Arabs as Exemplified in Some Selected Speeches 2011-2017: An Appraisal Study

العنوان بلغة أخرى: ايدلوجية ترامب إزاء العرب كما تتبدى في عينة من بعض خطاباته المختارة 2011-2017: دراسة تقويمية
المصدر: فيلولوجي: سلسلة في الدراسات الأدبية واللغوية
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الألسن
المؤلف الرئيسي: عبدالفتاح، محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع73
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: يناير
الصفحات: 69 - 98
DOI: 10.21608/GSAL.2020.127857
ISSN: 1687-4242
رقم MD: 1119555
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Appraisal Model | Political Discourse Analysis | Systematic Functional Linguistics "SFL" | Trump’s Ideology | Evaluation | Ideological Square
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

13

حفظ في:
المستخلص: تركز هذه الورقة البحثية على استخدام "نموذج التقويم"(Appraisal model) في دراسة أيديولوجية ترامب تجاه العرب في بعض خطاباته السياسية والمقابلات التلفزيونية. كما يتناول هذه الخطابات في سياقاتها السياسية والثقافية والعالمية، مع التركيز على المفردات المعجمية والتعبيرات الاصطلاحية المنطوقة ذات الدلالة. تستخدم الدراسة نموذج تقويم (Martin and White) لاستكشاف أيديولوجية ترامب. وقد قامت هذه النظرية على منهج "SFL" لهاليداي وزملاؤه عام (1994) حيث توضح هذه النظرية كيف يتم التقويم اللغوي من خلال المواقف الموروثة في جوانب الخطاب السياسي. كما تم التعريج على منهج "المربع الأيديولوجي" لـ Van Dijk (1998) واستخدامه كأداة لغوية في تحليل النصوص المعنية. ومن نتائج الدراسة أن ترامب يتبني موقفا أيديولوجيا قد يجعله مقنعا لجمهوره في إطار استراتيجية الإقناع لتحقيق أهدافه السياسية الأساسية، فلم يغير مواقفه منذ عام 2011 حتى 2017 لإنجاز إيديولوجيته الكامنة التي تستند إلى التمييز في المواقف وبشكل شخصي.

This paper mainly focuses on employing the Appraisal model in studying Trump’s ideology in some selected political speeches and TV interviews. The paper tackles these speeches in their political, cultural and global contexts, with a focus on the lexical resources and/ or expressions uttered. The study explores Trump’s ideologies through Martin and White’s Appraisal model (2005) that has been generated from the Systematic Functional Linguistic (SFL) of Halliday and his colleagues (Halliday, 1994). This theory elicits how assessments are perceived through attitudes inherited in the political discourse aspects. Additionally, Van Dijk’s Ideological square (1998) is consulted and used as a linguistic tool in analyzing the texts in question. The results of the study reveal that Trump constructs an ideological stance to represent reality to his audience as a persuasive strategy to accomplish his underlying political goals. He did not change his attitudinal positions from 2011 through 2017 to accomplish his intended ideology that is based on discrimination attitudinally and intersubjectively.

ISSN: 1687-4242

عناصر مشابهة