ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







إفادة أعضاء هيئة التدريس بجامعة سوهاج من خدمات المعلومات الإلكترونية عبر شبكات التواصل الاجتماعي: دراسة ميدانية

العنوان المترجم: The Benefit of The Faculty Members at Sohag University from Electronic Information Services Through Social Networks: A Field Study
المصدر: المجلة المصرية لعلوم المعلومات
الناشر: جامعة بني سويف - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: سليمان، إسراء سليمان مصطفي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج4, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: أبريل
الصفحات: 277 - 355
DOI: 10.21608/JESI.2017.59147
ISSN: 2356-8291
رقم MD: 1123938
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: أصبح استخدام تكنولوجيا المعلومات من الأدوات الأساسية، وأصبح ضرورة يجب أن نلتزم اللجوء إليها لمواكبة عصر المعلومات، فأتاحت لنا تكنولوجيا المعلومات استخدام شبكة الإنترنت التي ساهمت في تعميم المعرفة ونشرها على مساحات واسعة من العالم كما إنها ساهمت أيضا في تبادل الخبرات والمعارف ونشر الثقافة ومد جسور التواصل والصداقة بين أقطاب العالم المختلفة ولقد ساهم الإنترنت كثيراً في ظهور وانتشار شبكات التواصل الاجتماعي، وتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى إفادة أعضاء هيئة التدريس بجامعة سوهاج من شبكات التواصل الاجتماعي في الحصول علي خدمات المعلومات المتطورة وذلك من خلال تعريف شبكات التواصل الاجتماعي، وعرض لشبكات التواصل الاجتماعي المختلفة مع ذكر الخدمات التي يمكن أن تقدم من خلال هذه الشبكات.

The use of information technology has become an essential tool. It has become a necessity that we must resort to in order to keep up with the information age. Information technology allowed us to use the Internet, which contributed to the dissemination of knowledge to large areas of the world. It also contributed to the exchange of experiences and knowledge, the dissemination of culture, and the building of bridges of communication and friendship among the different poles of the world. The Internet has contributed greatly to the emergence and spread of social networks. This study aims to identify the extent to which faculty members at Sohag University benefit from social networks in obtaining advanced information services through the identification of social media networks and present different social networks besides mentioning the services that can be provided through these networks.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2021

ISSN: 2356-8291