ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التحديات التي تواجه التعليم الإلكتروني الجامعي في قطاع غزة

العنوان بلغة أخرى: Challenges Facing E-Learning at Universities in the Gaza Strip
المصدر: مجلة جامعة الإسراء للمؤتمرات العلمية
الناشر: جامعة الإسراء
المؤلف الرئيسي: الهندي، عدنان فضل (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أبو نجيلة، هند عدنان (م. مشارك), الفرا، رندة نصر الله عبدالسلام (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع6
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 179 - 204
DOI: 10.51516/1860-000-006-008
ISSN: 2616-6925
رقم MD: 1144882
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التحديات | التعليم الوجاهي | التعليم الإلكتروني | جائحة كورونا | قطاع غزة | Challenges | Face to Face Learning | E-Learning | Covid-19 Pandemic | Gaza Strip
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

32

حفظ في:
المستخلص: Education is one of the most important foundations in life, as it is the basis for development and progress in all fields, as it plays a prominent role in the elevation or backwardness of society at all levels. Moreover, the methods of its presentation vary in a way that guarantees its success; including face-to-face education, which was considered the basis of education, and electronic, which was approved in open education, and which was decided to be adopted officially under the pandemic conditions of "Covid-19" that invaded the world, so the stone was necessary, to limit the rise and contribute to the elimination of the epidemic, and it was a state Palestine is among the countries that have used e-learning under this pandemic. This research aims to study how to overcome the challenges facing university electronic education in the Gaza Strip and this topic will be studied through tow axes: First: E-learning. Second: E-learning challenges "administratively - academically – students”.

يعد التعليم من أهم المرتكزات الأساسية في الحياة، فهو أساس التطور والتقدم في كافة المجالات، إذ يلعب دورا بارزا في رفعة المجتمع أو تخلفه على كافة الأصعدة، وتتنوع طرائق تقديمه بما يضمن نجاحه؛ منها التعليم الوجاهي الذي كان يعتبر أساس التعليم، ومنها الإلكتروني والذي كان معتمدًا في التعليم المفتوح، والذي تقرر اعتماده رسميًا في ظل ظروف جائحة كورونا "كوفيد-19" التي غزت العالم، فكان الحجْرُ لزامًا، للحد من الانتشاء والإسهام في القضاء على الوباء، وكانت دولة فلسطين من ضمن الدول التي استخدمت التعليم الإلكتروني في ظل هذه الجائحة. ويهدف هذا البحث إلى دراسة كيفية التغلب على التحديات التي تواجه التعليم الإلكتروني الجامعي في قطاع غزة وسيتم دراسة هذا الموضوع من خلال محورين: أولًا: التعليم الإلكتروني. ثانيًا: تحديات التعليم الإلكتروني "إداريًا _ أكاديميًا _ طلابيًا".

ISSN: 2616-6925