ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مدى توافق برنامج الإعداد التربوي مع معايير الجودة الشاملة وأهم صعوبات التطبيق من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية جامعة أم القرى ( بنات )

المصدر: جرش للبحوث والدراسات
الناشر: جامعة جرش
المؤلف الرئيسي: بخش، هالة طه عبدالله
مؤلفين آخرين: قادي، منال عمار (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج 13, ع 2
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2009
الشهر: حزيران
الصفحات: 283 - 330
ISSN: 1814-2672
رقم MD: 116527
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: AraBase, EcoLink, EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى توافق برنامج الإعداد التربوي مع معايير الجودة الشاملة المقتبسة من معايير لجنة أعداد المعلمين بولاية كاليفورنيا (ncate) والمعدلة لتتناسب مع طبيعة المجتمع السعودي . \\ -وقد أجابت الدراسة على الأسئلة التالي: \\ -ما درجة التوافق بين برنامج الإعداد التربوي مع معايير الجودة الشاملة؟ \\ -هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الأقسام المشاركة في البرنامج في درجة تطبيق المعايير؟ \\ -ما أهم الصعوبات المتوقعة في تطبيق معايير الجودة ؟ \\ وكان من أبرز النتائج: أن البرنامج لا يقدم المفاهيم والنظريات والمهارات التي تدعم إعداد الطالب كمعلم، ضعف متابعة البرنامج لجميع عناصره ، و ضعف تعاون برنامج الإعداد التربوي مع الأقسام المشاركة فيه والتعليم العام . \\
This Study aimed to identify the compatibility between the educational preparation program with the standers of the total quality from (NCATE) the Council for Accreditation of Teacher Education, and modified to suit the nature of Saudi society. \\ from the views of the faculty members. The study answered the following questions: \\ * What degree of compatibility between the educational prepa¬ration program with the standers of the total quality? \\ * Is there a statistically significant difference between sections in application of the standers of total quality? \\ * What are the most important difficulties impeding the appli¬cation of total quality standards? \\ The importance results: the content does not contribute ad¬equately necessary infrastructure to prepare the student teacher, weakness in the follow-up program for all components, twice in cooperation with the preparation sections participation and pub¬lic education.
ISSN: 1814-2672
البحث عن مساعدة: 670435

عناصر مشابهة