ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







صورة الطبقة السياسية في الجزائر عبر شبكات التواصل الاجتماعي: دراسة تحليلية

العنوان بلغة أخرى: Algerian’s Politicians Stereotyping in Social Media: Analytical Study
المصدر: المجلة الدولية للاتصال الاجتماعي
الناشر: جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم - كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية - مخبر الدراسات الإعلامية والاتصالية
المؤلف الرئيسي: رحموني، لبنى (مؤلف)
مؤلفين آخرين: علاق، أمينة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج2, ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2015
الصفحات: 52 - 66
DOI: 10.53284/2120-002-004-003
ISSN: 2437-1181
رقم MD: 1200709
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصورة النمطية | الطبقة السياسية الجزائرية | شبكات التواصل الاجتماعي | الفيسبوك | Stereotype | Algerian Politicians | Social Networks | Facebook
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: اتجهت هذه الدراسة إلى محاولة التعرف على الصور التي يتم تسويقها حول الطبقة السياسية في الجزائر عبر شبكات التواصل الاجتماعي، خاصة وأنها اهتمت بهذه الصورة التي تزامنت مع انتخابات 2014 الرئاسية، من خلال تحليل مضمون عينة من صفحات الفيسبوك ذات العلاقة وفي نفس الوقت محاولة التعرف على ردود أفعال الجمهور المستخدم من خلال تعليقاتهم على ذات الصفحات. لقد توصلت هذه الدراسة إلى عدد من النتائج الهامة فيما يخص الصورة الذهنية الرقمية، ومن أهمها أن الصورة التي يتم تسويقها عن السياسيين الجزائريين هي صورة سلبية في الغالب الأعم، وأن المستخدمين الجزائريين للفيسبوك هم مستخدمين نشطين خاصة إذا تعلق الأمر بالحديث عن السياسة والسياسيين.

This study examines the sterotypes of Algerians politicians on Facebook during the 2014 Algerian presidential elections campaign. Its goal is to explore the defferents ways the Algerians politicians are figuiring in defferents status on Facebook as well as the interaction and participation of its online audiences. The analysis has discovered new results significant for the field of online sterotypes, the most important ones is that those sterotypes are completely negative, and that algerian facebook users are positively actives on political field especialy when the subjects are interesting on politicians.

ISSN: 2437-1181