ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Parents’ Opinions towards Distance Learning in Private Primary Schools during COVID-19

العنوان بلغة أخرى: آراء أولياء أمور طلبة المرحلة الابتدائية في المدارس الخاصة نحو التعلم عن بعد خلال جائحة كوفيد-19
المصدر: مجلة العلوم التربوية والنفسية
الناشر: جامعة البحرين - مركز النشر العلمي
المؤلف الرئيسي: دشتي، فاطمة عبدالصمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج22, ع3
محكمة: نعم
الدولة: البحرين
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 347 - 370
ISSN: 1726-3670
رقم MD: 1203458
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعلم عن بعد | آراء أولياء أمور | المرحلة الابتدائية | الصف الأول - الصف السادس | Distance Learning | Parents’ Opinions | Primary School | Grades Level 1-6 | COVID-19 Pandemic
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

45

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى استطلاع آراء أولياء أمور طلبة المدارس الخاصة في المرحلة الابتدائية نحو التعلم عن بعد خلال جائحة كوفيد 19. تم تصميم استبانة وتوزيعها الكترونيا على أولياء أمور الطلبة وقد تضمنت 37 بندا موزعة على جزئين: البيانات الشخصية وبنود الأسئلة، بالإضافة إلى سؤال غير محدد النهاية ليدلي من يشاء من أولياء الأمور بأية أفكار تتعلق بالتعليم عن بعد من واقع تجربتهم. اشتملت العينة على عدد 304 مشاركا من أولياء أمور طلبة المرحلة الابتدائية. ولقد ركزت أسئلة الاستبانة على المتغيرات التالية: صفوف المرحلة الابتدائية، والوقت الذي يقضيه المتعلم للتعلم عن بعد مع المدرسة بالإضافة إلى متغير النوع (الجنس). أشارت النتائج إلى أن لأولياء الأمور آراء مختلفة فيما يخص التعلم عن بعد، وأن المتغيرات مثل المرحلة الدراسية والوقت الذي يستغرقه الطالب أثناء التعلم عن بعد وجنس الطالب (النوع) ليس لها دلالة إحصائية.

The aim of this paper is to investigate private primary schools’ parents’ opinions towards utilizing the distance learning to educate their children during Covid 19 pandemic. An online survey, which comprises 37 questions divided over two sections: a demographic section and a statement section was utilized. Also, the questionnaire ended with an open-ended question where each participant may add optional comments on her/his experience towards distance learning. 304 participants (parents), of children attending private schools in Kuwait participated in the study. The questionnaire investigated the following variables: the learners’ grade level, times spending online, and the learners’ gender. Results revealed that the parents had different opinions towards distance learning were required to carry out many tasks with their children during the distance learning process. Similarly, they expressed contrasting opinions on the appropriateness of using distance learning with primary school learners. The findings also showed that the grade level, time spending online for distance learning, and gender were statistically insignificant.

ISSN: 1726-3670