ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التوزيع المكاني للخدمات الصحية في قضاء شقلاوة بمحافظة أربيل بإقليم كوردستان العراق

العنوان المترجم: Spatial Distribution of Health Services in Shaqlawa District in Erbil Governorate, Kurdistan Region of Iraq
المصدر: مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربوية
الناشر: جامعة القاهرة - فرع الخرطوم - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: مصطفى، فاطمة قادر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الزاملي، أحمد السيد (مشرف)
المجلد/العدد: مج5, ع5
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: يناير
الصفحات: 341 - 372
DOI: 10.21608/JWADI.2015.85051
ISSN: 2536-9555
رقم MD: 1213994
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: The District of Shaqlawa facing or suffering fluctuation of the changes (variables) of health services between what is positive and negative with to efficiency. It is known that this fluctuation affects, between the positive and negative, the District of Shaqlawa and it doesn't reach the grad required in the performance of health services. This leads to much more social and economic problem. It will be more effective if it is treated by finding a balance between the variables of health services in the District and the key indicators an adopted in the measurement.

يعاني قضاء شقلاوة من تذبذب مستوى الكفاءة لمتغيرات الخدمات الصحية بين ما هو إيجابي كفء، وما هو سلبي متدن، وإن هذا التذبذب في المؤشرات ما بين السلب والإيجاب يؤشر إلى أن قضاء شقلاوة لم يصل إلى الدرجة المطلوبة في تأدية خدماتها الصحية، الأمر الذي يمكن أن ينجم عنه الكثير من المشاكل الاجتماعية والاقتصادية إذا لم يعالج من خلال إيجاد موازنة بين متغيرات الخدمات الصحية في القضاء والمعايير والمؤشرات الرئيسة التي اعتمدت في القياس.

ISSN: 2536-9555