ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التدريب على ريادة الأعمال مدخلا للتخفيف من مشكلة البطالة بين خريجي الجامعة

العنوان بلغة أخرى: Entrepreneurship Training is an Introduction to Alleviate the Unemployment Problem among University Graduates
المصدر: المجلة العربية لبحوث التدريب والتطوير
الناشر: جامعة بنها - مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات
المؤلف الرئيسي: الدهشان، جمال علي خليل (مؤلف)
المجلد/العدد: مج1, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: أبريل
الصفحات: 179 - 207
ISSN: 1834-2535
رقم MD: 1291177
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
ريادة الأعمال | التدريب | البطالة | Entrepreneurship | Training | Unemployment
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

46

حفظ في:
المستخلص: تسعى الدراسة الحالية إلى إبراز الدور الذى يمكن أن تلعبه برامج التدريب على ريادة الأعمال في التخفيف من حدة من مشكلة البطالة بين خريجي الجامعات المصرية، من خلال استعراض واقع مشكلة البطالة ومخاطرها ومداخل التغلب عليها، والتي من بينها مدخل ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة، تم استعراض أساسيات ومبادئ ريادة الأعمال وكيفية تحويل الأفكار إلى مشروعات منتجة، وكيفية اختيار والتخطيط للمشروع الريادي، وتمويله وإدارته ومهارات تسويقه، وخطوات تنفيذه، والجهات التي يمكن أن تساهم في تدعيمه، وتقديم النماذج الناجحة في هذا المجال، من خلال محاولة الإجابة عن التساؤلات التالية: 1-ما واقع مشكلة البطالة في مصر ومخاطرها ومداخل التغلب عليها. ٢-ما المقصود بريادة الأعمال وما أبرز البرامج التعليمية والتدريبية الناجحة حول العالم في هذا المجال؟ ٣-كيف يمكن أن تسهم برامج التدريب على ريادة الأعمال في التخفيف من مشكله البطالة في مصر؟

The present study aims at highlighting the role that entrepreneurship training programs can play in alleviating the problem of unemployment among graduates of Egyptian universities by reviewing the reality of the problem of unemployment and its risks and the obstacles to overcoming them, including the introduction of entrepreneurship and small projects. And the principles of entrepreneurship and how to turn ideas into productive projects, how to select and plan the pilot project, financing and management and marketing skills, and the steps of implementation, and those that can contribute to the consolidation, and provide models in this area, The following questions: 1- What is the reality of the problem of unemployment in Egypt and its risks and the obstacles to overcome them? 2- What is meant by entrepreneurship and what is the most successful educational and training programs around the world in this field? 3- How can the training programs on entrepreneurship contribute to alleviating the problem of unemployment in Egypt?

ISSN: 1834-2535