ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المشهد الروائي الخليجي من المرحلة الجنينية إلى مرحلة النضج

العنوان بلغة أخرى: The Gulf Novelist Scene from the Embryonic Stage to the Maturity Stage
المصدر: مجلة جسور المعرفة
الناشر: جامعة حسيبة بن بو علي الشلف - مخبر تعليمية اللغات وتحليل الخطاب
المؤلف الرئيسي: شقروش، شادية (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Chegrouche, Chadia
المجلد/العدد: مج8, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 52 - 69
DOI: 10.35645/1711-008-003-003
ISSN: 2437-086X
رقم MD: 1323277
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الرواية الخليجية | المرحلة الجنينية | المرحلة الفنية | مرحلة النضج والازدهار | The Gulf Novel | The Embryonic Stage | The Artistic Stage | The Stage of Maturity and Prosperity
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تسعى هذه الدراسة إلى البحث في طبيعة الرواية الخليجية ونشأتها، وتطورها، وذلك تسجيلا لمراحلها، واستقراء لإسهاماتها المعرفية والجمالية، واستكشافا لجدلها مع الواقع، دون التركيز على الخطابات التي شكلت تجربتها أو محاولة تفسير غيابها أو حضورها من مرحلة إلى أخرى. وقد تناولت الدراسة كل من الرواية السعودية أولا، ثم الرواية الكويتية، مرورا بالرواية الإماراتية، والقطرية، وصولا إلى الرواية في سلطنة عمان، وقطر.

This study seeks to research the nature, origin, and development of the Gulf novel, in order to record its stages, extrapolate its cognitive and aesthetic contributions, and explore its controversy with reality, without focusing on the discourses that formed its experience or trying to explain its absence or presence from one stage to another. The Saudi novel first, then the Kuwaiti novel, passing through the Emirati and Qatari novels, all the way to the novel in the Sultanate of Oman and Qatar.

ISSN: 2437-086X

عناصر مشابهة