ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Intervention between Art and Life: A Study of the Meta-Literary Modes in Emily St. John Mandel's Station Eleven "2014"

العنوان بلغة أخرى: التداخل بين الفن والحياة: دراسة للنماذج الميتا أدبية في رواية إميلي ماندل "المحطة الحادية عشر" "2014"
المصدر: المجلة العلمية لكلية الآداب
الناشر: جامعة أسيوط - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: Mohammed, Sherin Abdel-Ghaffar (Author)
المجلد/العدد: مج25, ع83
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يوليو
الصفحات: 1265 - 1304
ISSN: 2537-0022
رقم MD: 1335790
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
ميتا | أدبية | توازي | متضمن | تزامن | دلالة | Meta | Literary | Parallelism | Embedded | Coincidence | Significance
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: يقوم هذا البحث بدراسة الأنماط الميتا أدبية المستخدمة في رواية إيميلي سانت جون ماندل " المحطة الحادية عشر"، ويبدأ بتقديم خلفية موجزة عن استخدام الأنماط الميتا أدبية كأدوات ممكنة لدعم التحليلات النصية للأحداث المهمة في الرواية. ويتناول الجزء التحليلي صور التداخل الصريح بين الحياة الواقعية والخيال الفني كما تعرضه الكاتبة في الرواية، حيث تتضمن رواية ماندل رواية أخرى؛ رواية مصورة كوميدية بعنوان: "دكتور إليفن"، لتوضيح، وربط، والتأكيد على تأثيرات روايتها المتضمنة على حياة الشخصيات في "المحطة الحادية عشر". تبحث هذه الدراسة إيضًا الدور الذي يلعبه الفن في الحياة من خلال التوازي والمصادفة. فضلًا عن ذلك، تقدم الدراسة أمثلة ومراجع داعمة من أداء شخصيات مسرحيات شكسبير: الملك لير وحلم ليلة صيف كما يتجلى في سيمفونية السفر في" المحطة الحادية عشر". تعرف هذه التقنية التي تعتمد على استخدام " مسرحية داخل رواية" بالقصص المتداخلة. ويكشف البحث في نهايته عن اهم الدلالات الرمزية المتضمنة بالعناصر والأدوات الميتا-أدبية المكتظة بكثافة وتسلسل لعدد وافر من المعاني التي يمكن الاستدلال عليها من وراء الشكل؛ تلك المعاني التي تمثل الأمل والحضارة لشخصيات الرواية.

The purpose of this paper is to study the meta-literary modes employed in Emily St. John Mandel's novel, Station Eleven (2014). The outset of the paper provides a brief backdrop to introduce the usage of 'meta-literary' modes and expressions as possible vehicles to support textual analyses of significant episodes in the novel. The analytical part rendered in this paper tends to demonstrate the overt overlap between actual life and imagined art as exposed in Mandel's novel. Within the novel, Mandel has embedded another comic graphic novel, Dr. Eleven, to illustrate, relate, and emphasize the influences of her embedded novel on the lives of the characters in Station Eleven. The study also explores the role art plays in life through parallelism and coincidence. Besides, the study provides supporting examples and references from the performance of Shakespeare's plays: King Lear and A Midsummer Night’s Dream as exemplified by the Travelling Symphony in Station Eleven. This technique based on the use of 'a play within a novel,' is called nested stories. Finally, the paper unveils the symbolic significances carried out by the objects as these 'meta-objects' are dense with a variety of indexical meanings beyond their literal ones; they represent hope and civilization for the characters in Station Eleven.

ISSN: 2537-0022