ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر مقاومة السباح بالتثقيل من خارج الماء في الزخم المكتسب عند السباحة الحرة

العنوان بلغة أخرى: The Impact of a Swimmer's Resistance by Weighting from Outside the Water on the Speed and Momentum Gained when Free Swimming
المصدر: مجلة القادسية لعلوم التربية الرياضية
الناشر: جامعة القادسية - كلية التربية الرياضية
المؤلف الرئيسي: جواد، جميل كاظم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عمر، حسين مردان (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج22, ع2
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 131 - 138
ISSN: 1991-7791
رقم MD: 1353495
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مقاومة | التثقيل | الزخم
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: تتجلى أهمية هذا البحث في تصميم جهاز ميكانيكي الكتروني يوفر سهولة التحكم بمقاومات متعددة تسلط على السباح من خارج حوض السباحة وفى مسافات مختلفة مع إمكانية احتفاظ اللاعب بالأداء الصحيح كما يتيح تسجيل فوري لكثير من البيانات المتعلقة بالمتغيرات المدروسة، متخطين بذلك الوسائل التقليدية بربط أوزان على أجزاء جسم السباح أثناء ممارسة السباحة والتي تسبب خللاً في قوانين الطفو، بالإضافة إلى التغير الحاصل في المسارات الصحيحة لهذه الأجزاء، شملت عينة البحث على ثلاثة سباحين محليين تم اختيارهم بالطريقة العمدية. أجري الاختبار الإحصائي من خلال المقارنة بين ثلاثة مناطق أولى قبل التثقيل لمسافة (5م) والثانية أثناء التثقيل لمسافة (5م) والثالثة بعد التثقيل لمسافة (5م)، أن الغرض من هذا الاختبار هو تكوين فكرة لتطوير السباح من خلال المقاومة ورفع المقاومة. وقد استنتج الباحثان أن الاختبار كان ناجحاً من خلال معنوية قيم (ف المحسوبة) إذ كانت مستوى الدلالة بين المناطق أصغر من (0.05) وكان الزخم أقل ما يمكن في المنطقة الثانية بسبب التثقيل من خارج الماء، وتصاعدت هذه القيم بشكل مختلف كثيراً عن المنطقة الأولى بعد تحرر السباح من المقاومة، وأن طريقة التثقيل ستزيد من قابلية السباح وتطوير قدراته في الإنجاز الرقمي.

The importance of this research is reflected in the design of an electronic mechanical device that provides easy control of multiple resistances that shed on the swimmer from outside the pool and at different distances with the possibility of the player maintaining the correct performance. Parts of the swimmer's body during swimming, which cause a defect in the laws of buoyancy, in addition to the change in the correct paths of these parts. Three local swimmers have been selected to conduct the test on the device designed as a weighting system to resist the swimmer during performance inside the pool, and it consists of several mechanical parts whose work is to project known weight resistances on a reel that the swimmer pulls through a belt tied to his body, and it was chosen through the exploratory experiment (10%) of the swimmer's weight as a weight system. It is concluded that the test is successful through the significance of the (calculated P) values, as the level of significance between regions was less than (0.05).

ISSN: 1991-7791