ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Malaysian Tākāful Agents' Ethical Professional Behavior: A Systematic Literature Review

العنوان بلغة أخرى: السلوك المهني الخلقي لوكلاء التكافل في ماليزيا: مراجعة منهجية نظمية للأدبيات
المصدر: مجلة جامعة الملك عبدالعزيز - الاقتصاد الإسلامي
الناشر: جامعة الملك عبدالعزيز - معهد الاقتصاد الإسلامي
المؤلف الرئيسي: عبدالله، نور عريني (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حسن، شهير أكرم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج36, ع1
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: يناير
الصفحات: 139 - 162
ISSN: 1018-7383
رقم MD: 1353831
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أخلاقيات العمل | السلوك | وكيل التكافل | مراجعة منهجية للأدبيات | ماليزيا | Work Ethic | Behaviour | Takaful Agent | Systematic Literature Review | Malaysia
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: استعرضت هذه الدراسة السلوك الخُلقي لوكلاء التكافل الماليزيين من خلال الاستكشاف المكثف للعديد من الدراسات حول الممارسات الأخلاقية في صناعة التكافل في ماليزيا. فمن المعلوم أن السلوك الأخلاقي لوكيل التكافل يساهم في نتائج حتمية لجذب عملاء جدد للانضمام إلى برامج التكافل تؤثر هذه العواقب، سواء كانت إيجابية أو سلبية على المتكافلين وشركات التكافل كذلك. على الرغم من وجود العديد من الأبحاث حول وكلاء التكافل إلا أن الأبحاث المبنية على المنهجية النظمية لمراجعة الأدبيات حول السلوك الأخلاقي لوكيل التكافل تُعد نادرة جدا. مما ترك فجوة بحثية وجب ردمها. بناءً عليه يتمثل الهدف الرئيس لهذه الدراسة في الإسهام في ردم هذه الفجوة من خلال فحص سلوك أخلاقيات العمل للوكيل التكافلي. لقد تم تحليل المقالات العلمية المتعلقة بالسلوك الأخلاقي لوكلاء التكافل من خلال تطبيق طريقة المراجعة النظمية للأدبيات، التي تم توجيهها بواسطة عناصر التقارير المفضلة للمراجعة المنهجية. تم تحديد خمسة مواضيع بناء على نتائج منهجية المراجعة النظمية للأدبيات، وهي: تسويق العلاقات الإسلامية، وأخلاقيات وثقة المتكافلين، ودور الوكيل، وأدائه. أشارت نتائج الدراسة إلى أنه يمكن تحديد تحسين السلوك الخُلقي للتكافل بمزيد من التفصيل من خلال إشراك شركة التكافل والمتكافلين. كما أشارت النتائج كذلك إلى أنه يجب على وكلاء التكافل تثقيف أنفسهم من خلال تحسين معرفتهم حول منتجات التكافل، ومهارات الاتصال لأن العملاء المسلمين الذين يفكرون في سياسات التكافل يتأثرون بشدة بكيفية قيام الوكلاء بتعزيز سياسات أو منتجات التكافل. في الختام توصي الدراسة بأن تُسلط الأبحاث المستقبلية الضوء على العلاقة ثنائية الاتجاه بين وكلاء التكافل وسلوكهم المهني الخُلقي تجاه شركات التكافل والمشاركين. وحتى يتحقق ذلك ينبغي أن تقوم شركات التكافل -كجمعية التكافل الماليزية- بدور مهم من خلال إجراء مقابلات معمقة، أو الحصول على التغذية الراجعة من وكلاء التكافل.

This paper examines the ethical behaviour of Malaysian tākāful agents through extensive exploration of several studies on ethical practices in the tākāful industry. The ethical behaviour of the tākāful agent contributes to inevitable consequences in the agent's efforts to attract participants to join tākāful schemes. These positive or negative consequences affect both participants and tākāful businesses. Despite the abundance of research on tākāful agents, research that applies the systematic literature review (SLR) method on the ethical behaviour of the tākāfultākāful agent is rarely available; therefore, this gap needs to be filled. The purpose of this study is to examine the ethical behaviour at work of the tākāful agent. Journal articles related to the ethical behaviour of tākāful agents were analyzed by applying the systematic literature review (SLR) method, which was guided by PRISMA (Preferred Reporting Items for Systematic Review). Five themes were identified based on the results of the SLR, namely Islamic Relationship Marketing (IRM), sales ethics, tākāful participants' trust, agent role, and agent performance. The results of this study indicate that the ethical behaviour of tākāful agents can be further identified by involving the tākāful company and tākāful participants. The results suggest that tākāful agents should educate themselves by improving their tākāful product knowledge and communication skills, as Muslim customers considering tākāful policies are strongly influenced by how tākāful agents promote tākāful policies or products. It is recommended that future research highlight the bidirectional relationship between tākāful agents' ethical behaviour toward tākāful businesses and participants. To achieve this, tākāful companies or the Malaysia tākāful Association (MTA) should play an important role by conducting in-depth interview sessions or obtaining feedback from tākāful agents.

ISSN: 1018-7383