ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Investigating Problems of Stress Placement on Compounds Words Encountered in Communication by some Students at Al Baha University in Saudi Arabia

العنوان بلغة أخرى: تقصي مشاكل الضغط الصوتي على الكلمات المركبة التي يواجهها بعض الطلاب في الإتصال في جامعة الباحة بالمملكة العربية السعودية
المصدر: مجلة جامعة الباحة للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة الباحة
المؤلف الرئيسي: أبكر، إبراهيم عبدالله أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع32
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 883 - 900
رقم MD: 1355040
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المعيار البريطاني للنطق | اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية | اللغة الأم (العربية) | اللغة الثانية (الإنجليزية) | نظام الضغط الصوتي للكلمات المركبة | British Standard Pronunciation (BSP) | English as a Foreign Language (EFL) | First Language (L1) | Second Language (L2) | Compound Word Stress (CWS)
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تسعى دراسة الحالة هذه إلى التحقيق في مشاكل النطق المتعلقة بوضع الضغط الصوتي في الكلمات الإنجليزية المركبة. وتغطي الأسماء المركبة والصفات والأفعال، لبعض الطلاب في جامعة الباحة بالمملكة العربية السعودية. يحاول الباحث الإجابة على الأسئلة التالية: (1) هل يعرف الطلاب كيفية وضع الضغط الصوتي الصحيح للأسماء المركبة في تواصلهم؟ (2) (2) هل يضع الطلاب الضغط ألصوتي في الصفات المركبة بدقة؟ (3) هل يضعون الضغط الصوتي في الأفعال المركبة بشكل مناسب؟ أهمية هذه الدراسة يتوقع الباحث أن تساعد هذه الدراسة الطلاب على التعرف على أخطائهم والتركيز عليها، وضع الضغط الصوتي في الكلمات المركبة بشكل صحيح أثناء التحدث. أيضا قد تمكن هذه الدراسة الطلاب من وضع الضغط الصوتي في الكلمات المركبة بشكل صحيح داخل وخارج بيئة الكلية. كان المشاركون 20 طالبا من المستوى السابع والثامن، وهو المستوى الأخير للتخرج. استخدمت الباحث في هذا الورقة المنهج الوصفي الإحصائي، وكذلك الاختبار التحريري، كأدوات رئيسية لجمع البيانات. تم تحليل البيانات باستخدام برنامج الحزمة الاجتماعية للعلوم الإحصائية. كانت النتائج على النحو التالي: تجاهل المشاركون قواعد وضع الضغط الصوتي للأسماء المركبة والصفات والأفعال. لم يكن لديهم ممارسة كافية في استخدام وضع الضغط الصوتي في الأسماء المركبة والصفات والأفعال. واجه الطلاب مشاكل في وضع الضغط الصوتي بشكل صحيح في الأسماء المركبة. واجهوا مشاكل في وضع الضغط الصوتي بشكل صحيح في الصفات المركبة. واجه المشاركون مشاكل في وضع الضغط الصوتي بشكل صحيح في الأفعال المركبة. أيضا، لم يزود المنهج المشاركين بأي معلومات حول وضع الضغط الصوتي في الكلمات المركبة. توصيات هذه الدراسة للطلاب السعوديين، حتى في أعلى المستويات التعليمية؛ بحاجة إلى مراجعة قواعد وضع الضغط الصوتي في الأسماء المركبة والصفات والأفعال. إنهم بحاجة إلى معرفة أن الأسماء المركبة والصفات والأفعال لها قواعد مختلفة فيما يتعلق بوضع الضغط الصوتي. يحتاج الطلاب إلى مزيد من التدريب على وضع الضغط الصوتي في الأسماء المركبة والأفعال والصفات في المحادثات في الفصل الدراسي. يحتاج مصممو المناهج إلى تضمين موضع الضغط في مراحل التعليم السابقة.

This case study seeks to investigate into pronunciation problems regarding stress placement in English compound words. It covers compound nouns, adjectives, and verbs for some students, at Albaha University in Saudi Arabia. The researcher attempts to answer the following questions: (1) Do students know how correctly stress compound nouns in their communication? (2) Do students put the stress in compound adjectives accurately? (3) Do they place the stress in compound verbs appropriately? The significance of this study the researcher expects this study to help students to recognise their mistakes and concentrate on placing the stress in compound words correctly while speaking. Also, the study may enable students to put the stress in compound words correctly within and outside of the college setting. The participants were 20 students from levels seven and eight, which is the final level to graduate. The researcher used the Descriptive Statistical Method in this paper, as well as a written test, as the main tools to collect data. The data were analysed by using the SPSS Programme. The results were as follows: Participants ignored the rules of compound nouns, adjectives, and verbs’ stress placement. They did not have sufficient practice in using stress placement in compound nouns, adjectives, and verbs. The students faced problems in placing the stress correctly in compound nouns. They encountered problems in placing the stress correctly in compound adjectives. Participants faced problems in placing the stress correctly in compound verbs. Also, the curriculum did not provide participants with any information about stress placement in compound words. The recommendations of this study are that Saudi students, even at the highest level of education; need to revise the rules of placing stress in compound nouns, adjectives, and verbs. They need to know that compound nouns, adjectives, and verbs have different rules regarding stress placement. Students need more practice with placing stress in compound nouns, verbs, and adjectives in conversations in the classroom. The curriculum designers need to include stress placement in the previous stages of education.