ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر الاستثمارات الأجنبية على التنمية الاقتصادية في إثيوبيا في الفترة من 2000-2021

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Foreign Investments on Economic Development in Ethiopia in the Period from 2000-2021
المصدر: مجلة إقتصاديات شمال إفريقيا
الناشر: جامعة حسيبة بن بو علي بالشلف - مخبر العولمة واقتصاديات شمال إفريقيا
المؤلف الرئيسي: علي، عثمان صالح محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج19, ع31
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: مارس
الصفحات: 73 - 96
DOI: 10.33858/0470-019-031-005
ISSN: 1112-6132
رقم MD: 1364473
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاستثمار | الاستثمار الأجنبي | التنمية الاقتصادية | إثيوبيا | Investment | Foreign Investment | Economic Development | Ethiopia
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

14

حفظ في:
المستخلص: تمثلت مشكلة البحث حول سؤال أساسي هو إلى أي مدى نجحت إثيوبيا في تهيئة بيئتها الداخلية لجذب الاستثمارات الأجنبية ومن ثم حل مشكلة التنمية الاقتصادية؟ يهدف البحث إلى التعرف على أهمية الاستثمار الأجنبي والمزايا التي يقدمها للدول المضيفة له، فضلاً عن المخاطر والمهددات التي يتعرض لها هذا الاستثمار من قبل الدول النامية ومنها إثيوبيا، وتوضيح الأثر الذي تلعبه الاستثمارات الأجنبية في عملية التنمية الاقتصادية في دولة إثيوبيا، بغية الحصول على نتائج عملية تتم من خلال أخذ بيانات خاصة بالاقتصاد الإثيوبي واعتماد التحليل القياسي لاختبار فرضيات الدراسة، والتي من خلالها يتم التوصل إلى مجموعة من النتائج من أهمها لعبت الاستثمارات الأجنبية في إثيوبيا دورًا هامًا في عملية التنمية الاقتصادية من خلال توفيرها للقيمة المضافة للاقتصاد الوطني. أوصى البحث بالعمل على توفير المناخ الاستثماري المناسب للعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية لدولة إثيوبيا.

The research problem consisted of a basic question, which is to what extent Ethiopia succeeded in preparing its internal environment to attract foreign investments and then solve the problem of economic development? The research aims to identify the importance of foreign investment and the advantages it provides to the host countries, as well as the risks and threats to which this investment is exposed by developing countries, including Ethiopia, and to clarify the role that foreign investments play in the process of economic development in the State of Ethiopia, in order to obtain practical results. It is carried out by taking data on the Ethiopian economy and adopting descriptive analysis to test the hypotheses of the study, through which a set of results is reached, the most important of which is that foreign investments in Ethiopia played an important role in the process of economic development by providing added value to the national economy. Searching for an appropriate investment climate will attract foreign investments to Ethiopia.

ISSN: 1112-6132

عناصر مشابهة