ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور شركات رأس المال المخاطر في تمويل المؤسسات الناشئة في الجزائر

العنوان بلغة أخرى: The Role of Venture Capital Firms in Financing Startups in Algeria
المصدر: مجلة شعاع للدراسات الاقتصادية
الناشر: المركز الجامعي أحمد بن يحي الونشريسي تيسمسيلت - معهد العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: تحريشي، جمانة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: صادق، زهراء (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج7, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: مارس
الصفحات: 156 - 171
DOI: 10.54666/2334-007-001-010
ISSN: 2543-3911
رقم MD: 1386921
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تمويل | شركات رأس المال المخاطر | مؤسسات ناشئة | شركة مالية للاستثمار والمساهمة والتوظيف | Finance | Venture Capital | Start Up | SOFINANCE
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى إبراز دور شركات رأس المال المخاطر في تمويل المؤسسات الناشئة في الجزائر، من خلال الإجابة عن الإشكالية الرئيسية المتمثلة في: كيف يتم تمويل المؤسسات الناشئة عن طريق شركات رأس المال المخاطر في الجزائر؟ اعتمدنا على المنهج الوصفي لتحديد ماهية الشركات الناشئة ورأس المال المخاطر، والمنهج التحليلي لتوضيح طبيعة العلاقة بين شركات رأس المال المخاطر والمؤسسات الناشئة في الجزائر، من خلال دراسة حالة شركة SOFINANCE وتحليل طبيعة علاقتها مع المؤسسات الناشئة في الجزائر خلال الفترة من 2014 إلى غاية 2020. توصلنا لمجموعة من النتائج لعل أهمها أن رأس المال المخاطر يعد من أهم التقنيات المستحدثة لتمويل المؤسسات الناشئة، حيث تؤدي شركة SOFINANCE دورا حيويا لدعم وتطوير وترقية المؤسسات الناشئة في الجزائر.

This study aimed to highlight the role of venture capital companies in financing startups in Algeria, By answering the main problem of: How are startups funded by venture capital companies in Algeria? We relied on the descriptive approach to determine what startups and venture capital are, and the analytical approach to clarify the role of venture capital firms in financing startups in Algeria through a case study of SOFINANCEAnd analysis of the nature of its relationship with emerging institutions in Algeria during the period from 2014 to 2020.. We reached a set of results, the most important of which is that venture capital is one of the most important technologies developed for financing emerging institutions, as SOFINANCE plays a vital role in supporting, developing and promoting emerging institutions in Algeria.

ISSN: 2543-3911