ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الفيلم الدعائي السينمائي من التسويق إلى الصناعة

العنوان بلغة أخرى: Trailer from Marketing to Industry
المصدر: مجلة الرواق للدراسات الاجتماعية والإنسانية
الناشر: المركز الجامعي أحمد زبانة غليزان - مخبر الدراسات الاجتماعية والنفسية والانثروبولوجية
المؤلف الرئيسي: زعتر، مريم (مؤلف)
المجلد/العدد: مج9, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: جوان
الصفحات: 131 - 143
DOI: 10.35779/2002-009-001-007
ISSN: 2437-0363
رقم MD: 1398540
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الترايلر | الإخراج السينمائي | الفيلم الدعائي | اللقطات والمشاهد | Trailer | Cinematic Directing | Propaganda Film | Footage and Scenes
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: تحول الترايلر (Trailer) وهو الفيلم الدعائي القصير الذي يتضمن أبرز المشاهد وأكثرها تشويقا من مجرد إطلالة سريعة مشوقة لأحداث الأعمال السمعية البصرية قبل عرضها على الشاشات إلى صناعة قائمة بذاتها تعد أهم أسباب فشل أو نجاح العمل جماهيريا. امتد انتشار الترايلر إلى مختلف الأعمال تقريبا كأداة للتسويق، والمثير للاهتمام أن طريقة الإخراج أصبحت عملية لا تقل أهمية عن العمل ذاته لأن المخرج يستخدم مشاهد قد يحذفها من العمل الأصلي أو يضيف لقطات من الكواليس في بعض الأنواع. كما أسهمت التقنيات الجديدة في إضافة المزيد من التشويق سواء ما تعلق بالإخراج أو استخدام المؤثرات، حيث أصبح إطلاق ترايلر الفيلم حدثا هاما.

The Trailer, which is the short propaganda film that includes the most prominent and interesting scenes, has transformed from just a quick and exciting view of the events of audiovisual works before they are shown, to a self-contained industry that is considered the most important reason for the failure or success of the mass work. The trailer has spread to almost all kinds of works as a marketing tool, and it is remarkable that the method of directing has become a process that is no less important than the work itself, because the director uses scenes that he may delete from the original work in some genres. New technologies have also contributed to adding more suspense, whether Concerning directing or using effects, the release of the film's trailer has become an important event.

ISSN: 2437-0363

عناصر مشابهة