ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Impact of Air Arabia Social Media Tactics on the Airline’s Communication with Customers

العنوان بلغة أخرى: مدى تأثير استراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي على تواصل شركات الطيران مع العملاء في العربية للطيران
المصدر: مجلة جامعة الشارقة للعلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة الشارقة
المؤلف الرئيسي: المازمي، فاطمة قمبر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: زايد، بوزيان (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج20, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الإمارات
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1445
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 463 - 486
ISSN: 1996-2339
رقم MD: 1413681
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العربية للطيران | شركات الطيران | وسائل التواصل الاجتماعي | استراتيجيات التسويق | Air Arabia | Airlines | Social Media | Marketing Strategies | UAE
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تلجأ العديد من الشركات العالمية لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي كأدوات تسويقية عصرية فعالة تمكنها من الوصول لأكبر شريحة ممكنة من الجمهور المستهدف. وتعد «العربية للطيران» من الشركات الرائدة التي تعززت خبرتها في هذا المجال للتواصل والتفاعل مع عملائها. ويقيم هذا البحث دور منصات وسائل التواصل الاجتماعي في قنوات الاتصال الفعال للعربية للطيران وكذلك تفاعل الجمهور والعملاء معها. وتهدف الدراسة إلى تحديد استراتيجية التسويق الرقمي للعربية للطيران وكذلك تحليل تجربة المستخدمين على منصاتها، الأمر الذي يسهم في تمكينها من وضع الخطط الاستراتيجية المناسبة للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي سواء للعملاء الحاليين أو المحتملين. وقد تم تحليل البيانات بشكل ممنهج من خلال تقارير حسابات العربية للطيران على وسائل التواصل الاجتماعي بما فيها تويتر، وفيسبوك، وإنستغرام للفترة ما بين يناير وحتى نوفمبر من عام 2019. لقد أظهرت النتائج أن الجدوى الاستراتيجية لاستخدام العربية للطيران لوسائل التواصل الاجتماعي منحها ميزة تنافسية على مثيلاتها، لاسيما أنه أصبح لدى موظفيها قناعة واعتقاد بأن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ساهم في زيادة إيرادات الشركة. ومن جهة أخرى، تشير النتائج إلى أنه على الرغم من هذه الميزة، إلا أنه لا تزال الشركة بحاجة إلى تحسين أداء استراتيجيتها الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك نهج التسويق، والمشاركة، وولاء العملاء.

Many global companies have turned to social media as critical marketing tools in reaching targeted consumers. Air Arabia is one of the companies that use social media to communicate with and engage its customers. This study evaluates the role of social media platforms in Air Arabia's effective online communication and consumer engagement. It aims to determine the airline's social media marketing strategy and analyze users' experience on its platforms to determine appropriate social media marketing strategic plans for both existing and potential customers. The data obtained from Air Arabia social media accounts reports between January and November 2019, including Twitter, Instagram, and Facebook reports, are systematically analyzed. The findings indicate that Air Arabia's strategic utility of social media channels provides the company with a competitive advantage over its rivals, as the employees came to believe that marketing through social media platforms contributed to increasing the company's revenues, according to statistics. The results further indicate that despite this advantage, the company still needs to improve the performance of its social media strategy, including the marketing approach, engagement, and customer loyalty.

ISSN: 1996-2339