ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور وسائل التكنولوجيا الحديثة في إثبات الطلاق الإلكتروني في ظل التشريع الجزائري

العنوان بلغة أخرى: The Role of Modern Technology in Establishing Electronic Divorce under Algerian Legislation
المصدر: مجلة القانون والمجتمع والسلطة
الناشر: جامعة وهران2 محمد بن أحمد - كلية الحقوق - مخبر القانون والمجتمع والسلطة
المؤلف الرئيسي: حيفري، نسيمة آمال (مؤلف)
المجلد/العدد: مج12, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 278 - 301
ISSN: 2253-0266
رقم MD: 1420026
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الطلاق الإلكتروني | الوسائل الإلكترونية | وسائل التواصل الاجتماعي | الإنترنت | Electronic Divorce | Electronic Means | Social Media | Internet
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: نتج عن توسع الأفراد في استعمال التقنيات الحديثة ارتفاع في نسبة حالات الطلاق باستخدام الوسائل الإلكترونية، خاصة وأن المشرع الجزائري لم يعالج هذه المسألة وتركها للاجتهاد القضائي، مما خلق فراغا كبيرا وعائقا أمام معالجة أحكام هذا الطلاق. ونظرا لخطورة تأثير الطلاق باستخدام الوسائل الإلكترونية على الأسرة والمجتمع وانتشاره في الآونة الأخيرة في المجتمع الجزائري بشكل لافت، كان علينا تناول هذا البحث خاصة لما أنتجه من آثار سلبية على استقرار الأسرة الجزائرية.

The widespread use of modern technology has led to an increase in divorce cases through electronic means, especially since Algerian legislation has not addressed this issue, leaving it to judicial discretion. This has created a significant gap and obstacle to dealing with the provisions of such divorces. Due to the serious impact of divorce through electronic means on families and society, and its noticeable rise in Algerian society in recent times, it was necessary to address this research, especially considering its negative effects on the stability of Algerian families.

ISSN: 2253-0266