ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مدى إقبال الشباب على تصفح موقعي الجزيرة نت والعربية نت الإخباريين : دراسة ميدانية

العنوان بلغة أخرى: Young People Tendency Towards Browsing through AL – Jazeera.Net and AL – Arabia.Net Websites. (A Field Study)
المصدر: مجلة الزرقاء للبحوث والدراسات الإنسانية
الناشر: جامعة الزرقاء - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: الخصاونة، إبراهيم فؤاد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج 12, ع 1
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2012
التاريخ الهجري: 1433
الشهر: حزيران - رجب
الصفحات: 93 - 106
DOI: 10.34028/1069-012-001-008
ISSN: 1561-9109
رقم MD: 432118
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

62

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تعرف واقع موقعي الجزيرة نت والعربية نت، من خلال معرفة أهم الآراء للفئة العمرية المتمثلة بالشباب الجامعي، لما يمثله هذان الموقعان الإخباريان من أهمية بالغة بالنسبة للجماهير العربية بشكل خاص، وللإعلام العربي بشكل عام. كما تهدف الدراسة إلى المقارنة بين الموقعين محل الدراسة، لمعرفة مستوى انتشارهما على المستوى العربي، من خلال إمكانية تعميم هذه الدراسة على الفئة العمرية بشكل عام. وتوصلت الدراسة إلى: وجود فروق ذات دلالة إحصائية (а ≥ 0.05) تعزى للموقع في الفقرات جميعها وفي الأداة ككل، باستثناء الفقرة رقم(3) التي تنص على: "أعتقد أن موقع المحطة على النت يتميز بجودة التقنية المستخدمة في العرض الإخباري"، والفقرة رقم(6)، التي تنص على: "إن موقع المحطة على النت دائم التطوير". وخلصت إلى أن المواقع الإخبارية على الإنترنت أسهمت في تزويد الجماهير بمعارف حقيقية عن الأحداث المختلفة، وأن هذه المواقع لها روادها من الشباب العرب الذين يعكفون على متابعتها باستمرار.

This study aims to identify the reality of my Island Forum, Arabic Forum, through knowledge of the most important opinions for the age group of young university, as represented by these news sites are of crucial importance for the Arab masses in particular, and Arab media in general. The study aims to compare between the two sites under study to determine the level of spread on the Arab level, through the possibility of spreading the present study on the age group in general. The findings of this study: the existence of statistically significant differences (а ≤ 0.05) due to the site in all paragraphs in the tool as a whole with the exception of paragraph (3), which states: "I think that the station site on the internet is characterized by the quality of the technology used in the news displaying", and paragraph (6), which states: "The stations site on the internet is continuously developing". The study concludes that the news sites on the Internet have contributed to provide the public with real knowledge about the various events, and these sites have patrons of young Arabs who are bent on continuing follow-up.

ISSN: 1561-9109

عناصر مشابهة