ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر الإسلام على المجتمع الإفريقي خلال القرن 10 الهجري / 16 الميلادي : مملكة سنغاي نموذجا

العنوان بلغة أخرى: Impact of Islam on the African society at the 10th century of the Hegira/ 16th century of the Christian era: the example of the Kingdom of Songhay
المصدر: مجلة جامعة القدس المفتوحة للبحوث الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة القدس المفتوحة
المؤلف الرئيسي: عيسى، عبدالله (مؤلف)
المجلد/العدد: ع36
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2015
التاريخ الهجري: 1436
الشهر: شعبان / حزيران
الصفحات: 277 - 296
DOI: 10.12816/0016148
ISSN: 2616-9835
رقم MD: 671733
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, EcoLink, HumanIndex, EduSearch, AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التغيير | الإسلام | أثر | أفريقيا | سنغاي | المجتمع
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

34

حفظ في:
المستخلص: يتناول هذا البحث موضوعا تاريخيا مهما بعنوان: (آثر الإسلام على المجتمع الأفريقي خلال القرن 10 ه/ 16م مملكة سنغاي نموذجا)، وقد اشتمل على ثلاثة محاور: خصص المحور الأول لدراسة نشأة مملكة سنغاي، والثاني، التعريف بأهم الوسائل التي ساعدت على انتشار الإسلام بين أهالي مملكة سنغاي، والثالث والأخير، تركز على تبيان أثر الإسلام على المجتمع في مملكة سنغاي، ثم تلا ذلك الخاتمة التي تشمل على النتائج والتوصيات، وخلص البحث إلى أن الإسلام أحدث تغيرا نوعيا في المجتمع، حتى أصبح مجتمعا إسلاميا بكل معنى الكلمة؛ إذ لا يختلف عن غيره من المجتمعات الإسلامية الأخرى.

This study deals with an important historical theme. It is entitled: (Impact of Islam on the African society in the 10th century of the Hijra/ 16th century’: Kingdom of Songhay as a Model). This study consists of three parts. The first part is about the birth of the Kingdom of Songhay; the second examines the means which contributed to the diffusion of Islam within the population of the Kingdom of Songhay. The third part focuses on the effects of Islam on the society of the Kingdom of Songhay. In the conclusion, I summarized the results of the search and I suggest a number of recommendations. This study showed that Islam deeply transformed the society to be a read Islamic society as any other Islamic societies.

ISSN: 2616-9835