ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الدراسة التحليلية لمقاصد واهداف الحزب الثامن والثلاثين من القرآن الكريم سورة الشعراء الآيات من 110 - 227 وسورة النمل الآيا من 1 - 55

العنوان بلغة أخرى: The Analytical study of the purposes and objectives of the thirty-eighth Party of the Quran Surah verses from poets : ( 110-227 ) and the verses of Surah Ants ( 1-55 )
المؤلف الرئيسي: الحمايدة، هبة أنور (مؤلف)
مؤلفين آخرين: زهد، عصام العبد (مشرف)
التاريخ الميلادي: 2015
موقع: غزة
التاريخ الهجري: 1436
الصفحات: 1 - 160
رقم MD: 694564
نوع المحتوى: رسائل جامعية
اللغة: العربية
الدرجة العلمية: رسالة ماجستير
الجامعة: الجامعة الإسلامية (غزة)
الكلية: كلية اصول الدين
الدولة: فلسطين
قواعد المعلومات: Dissertations
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

35

حفظ في:
المستخلص: تبحث هذه الدراسة في إحدى موضوعات القرآن الكريم، وهو "الدراسة التحليلية لمقاصد وأهداف الحزب الثامن والثلاثين من القرآن الكريم (سورة الشعراء الآيات: 110-227) و(سورة النمل الآيات: 1-55). وقد سلكت الباحثة المنهج التحليلي والموضوعي في التفسير، حيث تناولت في التمهيد تعريف الدراسة التحليلية والمقاصد والأهداف، وبيان أهميتهما، ثم عرفت بكل من سورتي الشعراء والنمل، من حيث بيان أمائهما، وعدد آياتهما، ومكان وزمان نزولها، ومناسبتهما لما قبلهما، وبيان أهدافهم ومقاصدهم العامة. بعد ذلك قسمت البحث إلى فصلين، كل فصل مقسم إلى عدة مباحث، واشتمل كل مبحث على عدة مطالب، فسرت فيه الآيات تفسيرا تحليليا ومجملا، مع بيان أهداف ومقاصد الآيات في كل مطلب، وربطها في الواقع ما أمكن. وفي نهاية البحث ذكرت الباحثة أهم النتائج والتوصيات التي توصلت إليها.