ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التأثيرية المغناطيسية والطاقة الداخلية والسعة الحرارية النوعية ونقاط التحول من الرتبة الأولى لشبيكة فيري مغناطيسية من الرتبة (5/2، 3/2)

العنوان بلغة أخرى: Magnetic Susceptibility, Internal Energy, Specific Heat Capacity And First Order Phase Transiation Points Of A Mixed - Spin - 3/2 And Spin - 5/2 Ferrimagnetic System
المؤلف الرئيسي: هب الريح، حنان حسن سالم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أبوبريق، فتحى عمر أحمد (مشرف)
التاريخ الميلادي: 2015
موقع: مصراتة‎
الصفحات: 1 - 176
رقم MD: 766776
نوع المحتوى: رسائل جامعية
اللغة: العربية
الدرجة العلمية: رسالة ماجستير
الجامعة: جامعة مصراتة
الكلية: كلية العلوم
الدولة: ليبيا
قواعد المعلومات: Dissertations
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

27

حفظ في:
المستخلص: تم في هذه الرسالة التحقق من الخواص المغناطيسية لنظام فيري مغناطيسي مختلط من الرتبة (2/5. 2/3) مكون من شبيكتين مختلفتين في المجال البلوري الأحادي وتحث تأثير مجال مغناطيسي خارجي باستخدام نظرية المجال المتوسط المستندة على متباينة بوقوليوبوف للطاقة الحرة. تم إعداد المنحنى الطوري الصفري للنظام، كما تم اختبار سلوك كل من العزوم المغناطيسية المتوسطة والتأثيرية المغناطيسية والطاقة الداخلية والسعة الحرارية النوعية لهذا النظام، وقد وجدنا بعض الظواهر المثيرة للاهتمام خلال دراستنا لهذه الكميات. بالإضافة إلى ما سبق، وجدنا أن النظام يتعرض لتكرار النقاط الحرجة في خطوط الانتقال الطوري من الرتبة الأولى التي تفصل بين الأطوار المرتبة ويعتمد هذا السلوك على المجال البلوري الأحادي للنظام.