ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور التربية والتوجيه في الحماية والوقاية من الجرائم الإلكترونية

العنوان بلغة أخرى: The Role of Education and Guidance in the Protection and Prevention from Cyber Crimes
المصدر: أعمال المؤتمر الدولي الرابع عشر: الجرائم الإلكترونية
الناشر: مركز جيل البحث العلمي و جامعة تلمسان - كلية العلوم الاقتصادية -مخبر الحوكمة العمومية والاقتصاد الاجتماعي
المؤلف الرئيسي: قوراري، سليمان (مؤلف)
مؤلفين آخرين: رحلى، سعاد (م. مشارك)
محكمة: نعم
الدولة: لبنان
التاريخ الميلادي: 2017
مكان انعقاد المؤتمر: طرابلس
رقم المؤتمر: 14
الهيئة المسؤولة: مركز جيل البحث العلمى ومخبر بحث الحوكمة العمومية والاقتصاد الاجتماعي - كلية العلوم الاقتصادية - جامعة تلمسان
الشهر: مارس
الصفحات: 49 - 76
رقم MD: 806052
نوع المحتوى: بحوث المؤتمرات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

283

حفظ في:
المستخلص: أشكال وأنماط الجريمة السيبرانية متنوعة وتؤدي إلى مجموعة من الجرائم ذات الطابع الإلكتروني، ولمواجهة التحديات وآثار هذه الجرائم الإلكترونية سنعالج الإشكالية التالية، والمتمثلة فيما يلي: ما هو الدور الذي يمكن أن تقوم به عملية التربية والتوجيه للحماية والحد من تأثير هذه الجرائم الإلكترونية التي تضر على جميع المستويات، وستتم الدراسة من خلال النقاط التالية: أولا: تسليط الضوء على مفهوم الجرائم الإلكترونية. ثانيا: أشكال الحماية والوقاية من الجرائم الإلكترونية. ثالثا: دور التربية والتوجيه للحماية ومنع الجرائم الإلكترونية. الخاتمة ستكون لعرض أهم نتائج البحث وأهم التوصيات التي يمكن تقديمها في هذا السياق.

The forms and patterns of cyber criminality are diverse and result in a range of crimes electronic nature. To face the challenges and the effects of these e-crimes we raise the following problem :what is the role that could be played by education and guidance to protect and reduce the impact of cyber crimes that are harmful at all levels, through the following points: First: the highlighting the concept of cyber crimes. Second: the forms of protection and prevention the cyber crimes. Third: the role of education and guidance to protect and prevent cyber crimes. The conclusion displays the most important results of the research and the most important recommendations that can be made in this context.