ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور المرشد الطلابي في تنمية القيم الخلقية لدى طلاب المرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين بمدينة الرياض

العنوان المترجم: The Role of the Student Counselor in Developing Moral Values Among Secondary Stage Students from the Teachers Viewpoint in Riyadh City
المصدر: مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية
الناشر: جامعة الفيوم - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: العريدي، بندر بن إبراهيم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: النوح، مساعد بن عبدالله (مشرف)
المجلد/العدد: ع6, ج3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 92 - 128
DOI: 10.21608/JFUST.2016.84070
ISSN: 2682-4523
رقم MD: 817046
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

237

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى قيام المرشد الطلابي بدوره في تنمية القيم الخلقية لدى طلاب المرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين بمدينة الرياض، والكشف عن المعوقات التي تحد من قيامه بذلك الدور، ومن ثم تقديم اقتراحات تعينه في القيام بدوره في تنمية القيم الخلقية لدى طلاب المرحلة الثانوية. وكانت أهم نتائج الدراسة أن أفراد عينة الدراسة موافقون على قيام المرشد الطلابي بجميع أدواره في تنمية القيم الخلقية لدى طلاب المرحلة الثانوية، كما تبين أن أفراد عينة الدراسة موافقون بشدة على معوق واحد يحد من قيام المرشد الطلابي بدوره في تنمية القيم الخلقية لدى طلاب المرحلة الثانوية، يتمثل في "التأثير السلبي لوسائل الإعلام على الطلاب"، كما وافق أفراد عينة الدراسة على عدة معوقات تحد من قيام المرشد الطلابي بدوره في تنمية القيم الخلقية لدى طلاب المرحلة الثانوية، كما تبين أن أفراد عينة الدراسة موافقون بشدة على واحد من الاقتراحات التي تعين المرشد الطلابي في القيام بدوره في تنمية القيم الخلقية لدى طلاب المرحلة الثانوية، يتمثل في تكريم الطلاب ذوي السلوك الحسن.

The study aimed to identify the extent to which the student guide plays his role in developing moral values among secondary school students from teachers' point of view in Riyadh. It also aims to disclose the obstacles that limit his role and then make suggestions that would help him develop moral values among secondary school students. The most important results of the study were that the study sample members agree that the student guide plays all his roles in developing moral values among high school students. It was also found that the study sample strongly agreed with one constraint that limits the student guide's role in developing moral values in secondary school students, namely the "negative impact of the media on students." The study sample also agreed to several obstacles that limit the student guide's role in developing moral values among high school students. It has also been shown that members of the study sample strongly agree with one of the suggestions that help the student guide to play his role in developing the moral values among high school students, which is to honor students with good behavior.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2021

ISSN: 2682-4523

عناصر مشابهة