ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التوزيع الجغرافي للمراكز الصحية في محافظات قطاع غزة : دراسة تطبيقية في جغرافية الخدمات

العنوان بلغة أخرى: Geographical Distribution of the Health Centers in the Governorates of Gaza Strip : Applied Study in Geography of Services
المصدر: مجلة البحث العلمي في الآداب
الناشر: جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب والعلوم والتربية
المؤلف الرئيسي: أبو زيد، إيهاب حسن محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبده، سعيد (مشرف)
المجلد/العدد: ع16, ج1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2015
الصفحات: 505 - 528
DOI: 10.21608/JSSA.2018.11844
ISSN: 2356-8321
رقم MD: 817290
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

81

حفظ في:
المستخلص: يتناول البحث بالدراسة والتحليل التوزيع الجغرافي للمراكز الصحية في محافظات قطاع غزة، وتم تقسيم البحث إلى عدة موضوعات تتمثل في دراسة التوزيع الجغرافي للمستشفيات والأسرة والعيادات والمراكز الصحية، مع تقييم كفاءة الخدمات للسكان مستخدماً بعض الأساليب الإحصائية من أجل تحديد الاحتياجات المطلوبة، وخلص البحث إلى النتائج والمقترحات التي من شأنها أن تساهم في رفع مستوى الكفاية الصحية في محافظات قطاع غزة.

This research considers the geographical distribution of health centers in the governorates of Gaza strip. The research is divided into several topics, including the study of geographical distribution of hospitals, beds, clinics, health centers. Some statistical methods are used to evaluate the efficiency of the provided services and assess the needs. The research is concluded by providing some suggestions to raise the level of health sufficiently in the governorates of Gaza strip.

ISSN: 2356-8321