ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مدى فعالية آليات الأمم المتحدة لحماية حقوق الإنسان

العنوان المترجم: The Effectiveness Of United Nations Mechanisms For The Protection Of Human Rights
المصدر: مجلة المنارة للبحوث والدراسات
الناشر: جامعة آل البيت - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: الطعاني، ديالا علي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج23, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2017
التاريخ الهجري: 1438
الشهر: آذار
الصفحات: 9 - 32
DOI: 10.33985/0531-023-001-001
ISSN: 1026-6844
رقم MD: 829214
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, EcoLink, AraBase, EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
معاهدات حقوق الإنسان | Human Rights treatie | لجان حقوق الإنسان | Human Rights committees | المفوضية السامية لحقوق الإنسان | High commissioner for Human Rights | المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان | The European Court of Human Rights | مجلس حقوق الإنسان | Human Rights council
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

107

حفظ في:
المستخلص: تناول البحث موضوع مدى فعالية آليات الأمم المتحدة لحماية حقوق الإنسان، وقد عرضنا آلياتها المنبثقة عن ميثاقها، وآلياتها التعاقدية الناتجة عن المعاهدات الدولية التي تبنتها. وتطرقنا إلى الصعوبات التي تعيقها في وضع هذه الآليات محل التنفيذ مع بيان جهودها للتقليل من تلك المعيقات. وتم التوصل إلى أن الأمم المتحدة تتحمل مسؤولية رئيسية في حماية حقوق الإنسان، ولكن يقع على الدول بالدرجة الأولى مسؤولية اتخاذ التدابير المناسبة لضمان تمتع مواطنيها بحقوقهم من خلال تشريعاتها وتعاونها مع اللجان؛ لأن هذه الحماية لم تظهر بعد في إطار قانوني مدعم بآليات تنفيذ كما هو الحال في النظام الأوروبي.

The research tackled the availability of effectiveness of the United Nations (UN) mechanisms to protect Human Rights (HR), we presented its mechanisms emerged from its charter and its contractual mechanisms resulted from the international treaties. Furthermore, we discussed the difficulties which constrain it (UN) to put these mechanisms into operation, with clarifying to its efforts to decrease those obstacles. It is reached to that UN tolerate the main responsibility to protect HR. But, basically, the countries should have the responsibility of making suitable arrangements to ensure the citizens having their rights through their legislations and their cooperation with committees, because this protection till now doesen‘t appear in legal frame supported by enforcement mechanisms as in the European system.

ISSN: 1026-6844