ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دراسة بعض المؤشرات الوظيفية والمتغيرات الكيميائية والقوة الخاصة وتركيز الانتباه للاعبي الصالات والمفتوحة بكرة القدم

العنوان بلغة أخرى: A Study aj. Done Functional Indexes Chemical, Variable, Special Farce and Attention Concentration aj. Open Halls Players in Soccer
المصدر: مجلة ميسان لعلوم التربية البدنية
الناشر: جامعة ميسان - كلية التربية الرياضية
المؤلف الرئيسي: مسلم، عمار جاسم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: علاوي، عبدالأمير هاشم (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع13
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 17 - 24
ISSN: 2072-7801
رقم MD: 859789
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: In analysis games from all aspects whether they are physical skill- oriental, psychological , functional or otter wise offers a chance to design training prong rammes that are to be in line with the basic needs aj team players , qualities and character is tics aj the garue in terms j the special force, functional indexes chemical varcacabes. the study also covers the capacities to develop the level aj the game and identifies what each game need through tests and this in turn lessens the efforts and time for both players and coaches A comparison is also conducted among players in soccer , dun to the maunders tending in the design aj programmers and the selection aj exercises and their performance along with their as aeration their time – span.

أن تقدم الشعوب لم يأتي من محض الصدفة ولكن من خلال الاهتمام بحركة البحث العلمي، وأن الرياضة أصبحت واحدة من الواجهات الحضارية للمجتمعات، وأن الدول أصبحت ترصد الامكانيات المادية والبشرية والاقتصادية. من أجل تطوير الرياضة في عموم فئاتها ولا سيما المتقدمين منهم كون ذلك يعتمد على رفع اسم البلد في المحافل الدولية والقارية، كما أن ذلك لا يتم الا من خلال الخبرات المتلاحقة بين الاختصاصات المختلفة في جميع العلوم لكي يمكن الوقوف على ما هي المؤثرات الحقيقية على الانجاز وتقدم المستوى، ومعالجة الضعف في المناهج التدريبية واختبار مستوى اللاعبين، كما يجب الاعتماد على الكوادر العلمية القادرة على صياغة المناهج وتصحيح الاخطاء واختبار اللاعبين ومعرفة سلامتهم وكفاءتهم. وأن تحليل الألعاب من جميع النواحي البدنية والمهارية والخططية والنفسية والوظيفية يعطي فرصة لبناء مناهج تدريبية منسجمة وحاجة لاعبي الفرق وخصائص ومميزات نوع اللعبة من ناحية القوة الخاصة والمؤشرات الوظيفية والمتغيرات الكيميائية وتركيز الانتباه، وتوظيف تلك القدرات لتطوير مستوى ومعرفة خصائص ما تحتاجه كل لعبة من خلال الاختبارات وهذا يقلل الجهد والزمن للمدربين واللاعبين بتحسن المستوى الرياضي.

ISSN: 2072-7801