ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر استخدام نموذج التعلم الواقعي في تعديل التصورات البديلة للمفاهيم العلمية لدي طالبات الصف الخامس الأساسي واتجاهاتهن نحو العلوم

العنوان بلغة أخرى: The Effect of Using The Realistic Learning Model on Modifying Alternative Perspectives of Scientific Concepts Among Fifth Female Graders and Their Trend Toward Science.
المؤلف الرئيسي: أبو دقة، ميرام إبراهيم شريف (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الناقة، صلاح أحمد عبدالهادي (مشرف)
التاريخ الميلادي: 2017
موقع: غزة
التاريخ الهجري: 1438
الصفحات: 1 - 219
رقم MD: 875088
نوع المحتوى: رسائل جامعية
اللغة: العربية
الدرجة العلمية: رسالة ماجستير
الجامعة: الجامعة الإسلامية (غزة)
الكلية: كلية التربية
الدولة: فلسطين
قواعد المعلومات: Dissertations
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1109

حفظ في:
المستخلص: هدف الدراسة: هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر استخدام نموذج التعلم الواقعي في تعديل التصورات البديلة للمفاهيم العلمية لدى طالبات الصف الخامس الأساسي واتجاهاتهن نحو العلوم. منهج الدراسة: اتبعت الباحثة المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي. عينة الدراسة: تم اختيار عينة الدراسة من طالبات الصف الخامس الأساسي بمدرسة الفارابي الابتدائية المشتركة وبلغ عددهن (66) طالبة. أدوات الدراسة: تم إعداد اختبار لتشخيص التصورات البديلة للمفاهيم العلمية ومقياس الاتجاه نحو العلوم. نتائج الدراسة: -توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α ≤ 0.05) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية وأقرانهن بالمجموعة الضابطة في اختبار التصورات البديلة البعدي لصالح المجموعة التجريبية. -توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α ≤ 0.05) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية وأقرانهن بالمجموعة الضابطة في مقياس الاتجاه نحو العلوم لصالح المجموعة التجريبية. توصيات الدراسة: -إضافة نموذج التعلم الواقعي إلى مساقات طرق التدريس في الجامعات الفلسطينية والعمل على تدريب الطلبة المعلمين على كيفية التدريس بها. -الاهتمام بتدريب المعلمين على كيفية الكشف عن التصورات البديلة ومن ثم تعديلها.

عناصر مشابهة