ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الكفاءة الذاتية المدركة وعلاقتها بالمهارات الإجتماعية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في محافظة سوهاج

العنوان المترجم: Cognitive Self-Efficacy and Its Relation to Social Skills Among Students of The Second Cycle of Basic Education in Sohag Governorate
المصدر: مجلة كلية التربية
الناشر: جامعة بورسعيد - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: إبراهيم، خالد أحمد عبدالعال (مؤلف)
المجلد/العدد: ع22
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: يونيو
الصفحات: 120 - 136
DOI: 10.21608/JFTP.2017.32297
ISSN: 2090-5319
رقم MD: 883377
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الكفاءة الذاتية المدركة | المهارات الاجتماعية | Perceptive Self-efficiency | Social Skills
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

153

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين الكفاءة الذاتية المدركة والمهارات الاجتماعية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في محافظة سوهاج، وتم إجراء الدراسة على عينة قوامها (223) تلميذا وتلميذة من تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في محافظة سوهاج. كشفت نتائج الدراسة وجود علاقة ارتباطية دالة بين الكفاءة الذاتية المدركة والمهارات الاجتماعية لدى أفراد عينة الدراسة، كما أشارت إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الكفاءة الذاتية المدركة تعزى إلى النوع الاجتماعي لصالح الذكور، في حين أشارت إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى إلى المستوى الدراسي والمستوى الاجتماعي والاقتصادي للأسرة. وكشفت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية في المهارات الاجتماعية تعزى إلى النوع الاجتماعي لصالح الإناث، في حين أشارت إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى إلى المستوى الدراسي والمستوى الاجتماعي والاقتصادي للأسرة.

The present study aimed at exploring the relation between the perceptive self-efficiency and the social skills for preparatory school students in Sohag . The study was conducted on a sample of 233 students (boys and girls) of preparatory school students in Sohag. The findings of the study revealed that there is a significant correlative relation between the perceptive self-efficiency and social skills for the students of the treatment. Further, it revealed that there are statistically significant differences on the perceptive self-efficiency due to the social type favoring boys. However, there are no statistically significant differences due to the educational, social and economic level of the family. The findings of the study also revealed that there are statistically significant differences on the social skills due to the social type favoring girls. However, there are no statistically significant differences due to the educational, social and economic level of the family.

ISSN: 2090-5319

عناصر مشابهة