ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







بیئة تعلم إلكترونیة قائمة على الدعم لتنمیة مهارات الثقافة البصریة لدى طلاب تكنولوجیا التعلیم

العنوان المترجم: An E-Learning Environment Based on Support for The Development of Visual Culture Skills Among Students of Educational Technology
المصدر: مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية
الناشر: جامعة المنيا - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: عبدالغنى، نورا عادل خليفة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: محمد، إيمان زكي موسى (م. مشارك), خليل، زينب محمد أمين (م. مشارك), عبدالرحمن، محمد عبدالرحمن مرسي (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: يونيو
الصفحات: 214 - 269
DOI: 10.21608/JEDU.2016.74292
ISSN: 1687-3424
رقم MD: 901951
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

290

حفظ في:
المستخلص: "هدفت الدراسة إلى التعرف على بيئة تعلم إلكترونية قائمة على الدعم لتنمية مهارات الثقافة البصرية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. واعتمدت الدراسة على المنهج شبه التجريبي. وتمثلت أدوات البحث في الاستبانة، واختبار لقياس مهارة قراءة الرسائل البصرية التعليمية، وبطاقة تقييم منتج (الملصق التعليمي)، والتي تم تطبيقها على عينة مكونة من 60 طالب من طلاب تكنولوجيا التعليم. توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج وهي، أن الفرق بين متوسطي درجات طلاب مجموعة البحث في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار قراءة الرسائل البصرية التعليمية له دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) لصالح التطبيق البعدي، وأن الفرق بين متوسطي درجات طلاب مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة المنتج النهائي (الملصق التعليمي) ككل وفي كل محور من محاور البطاقة له دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) لصالح التطبيق البعدي. وأوصت الدراسة بضرورة الاهتمام وإنتاج بيئات تعلم إلكترونية قائمة على المستوى الكامل من دعامات التعلم ويرجع ذلك إلى أثره على جوانب التعلم المختلفة (المعرفي، والمهاري، والقدرات العقلية). واقترحت الدراسة مجموعة من الدراسات ومنها دراسة علاقة دعامات التعلم باستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2021"

ISSN: 1687-3424

عناصر مشابهة