ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المستهلك الإلكتروني وإشكالية التسويق الشبكي للخصوصية وأمن المعلومات : دراسة حالة خدمات مواقع التواصل الاجتماعي

العنوان المترجم: E-Consumer and the Problem of Network Marketing for Privacy and Information Security: Case Study of Social Networking Services
المصدر: مجلة الحقوق والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة
المؤلف الرئيسي: ليتيم، خالد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالحفيظ، مسكين (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج11, ملحق
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: جانفي
الصفحات: 221 - 233
ISSN: 1112-8240
رقم MD: 928066
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: IslamicInfo, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الخصوصية | أمن المعلومات | مواقع التواصل الاجتماعي
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

250

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الممارسات التسويقية السلبية في بيئة أعمال إلكترونية بصفة عامة، ومدى حماية خصوية المستهلك وأمن معلوماته الشخصية على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي على وجه الخصوص، كما خلصت الدراسة إلى أن انخفاض مستوى ثقه المستهلك في مؤسسات الاقتصاد الرقمي فيما يخص نشر البيانات الشخصية ذات الصلة به، ويظهر ذلك جليا على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي. ولقد استخلصت الدراسة أن أغلبية المواقع الاجتماعية تعاني من مشكلة حماية الخصوصية، وهو ما يسبب الكثير من الأضرار المعنوية والنفسية للمستهلك. وانتقال أثر ذلك ليشمل إشكالية الهوية، وأزمة المقارنة الاجتماعية والتسويق الشبكي للخصوصية.

This study aims to identify negative marketing practices in an e-business environment in general, and the extent to which consumer privacy and the security of personal information are protected in social networking sites in particular. The study has also stated the low level of consumer confidence in the institutions of the digital economy in terms of the dissemination of personal data related to consumer, and this is evident at the level of social networking sites. This study result that the majority of social sites face the problem of privacy protection, which causes a lot of moral and psychological damage to the consumer. And the shift of this impact to the problematic identity, the crisis of social comparison as well as the network marketing of privacy.

ISSN: 1112-8240

عناصر مشابهة