ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







السنن الواردة في ليلة الزفاف المتعلقة بالزوجين أو إحداهما والتي تكون قبل الجماع: دراسة حديثية

العنوان المترجم: Sunan on the night of the wedding related to the couple or one of them which are before intercourse: a recent study
المصدر: مجلة كلية الشريعة والقانون بطنطا
الناشر: جامعة الأزهر - كلية الشريعة والقانون بطنطا
المؤلف الرئيسي: الدبوس، حمود بن نايف محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع30, ج4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: يناير
الصفحات: 1369 - 1404
DOI: 10.21608/mksq.2015.7817
ISSN: 2536-9350
رقم MD: 941133
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى دراسة السنن الواردة في ليلة الزفاف خاصة، المتعلقة بالزوجين فقط أو أحدهما، والتي تكون قبل الجماع، وذلك من خلال دراسة الأحاديث الواردة في ذلك، وبيان المقبول منها من المردود، وقد وقف الباحث على عدد من السنن في ذلك، وهي صلاة الرجل مع زوجته، والدعاء، وكذا ملاطفة الرجل لزوجته.
وقد توصل الباحث إلى أن الصحيح من تلك السنن هو ما ورد في الدعاء، وكذا ملاطفة الرجل لزوجته، وأما صلاة الرجل مع زوجته فلم يثبت فيها شيء إلا ما ورد من فتوى خاصة لعبد الله بن مسعود – رضي الله عنه – فى حق رجل خشي بغض زوجته له، فأفتاه ابن مسعود بالصلاة والدعاء وسؤال الله الخير حتى يجتمعاً على الخير والمحبة، لا أن ذلك من السنة.

The research purpose is to study the Sunnah included in the wedding night, in particular, concerning the spouses only or one of them, which precedes the sexual intercourse. This is by studying the hadiths mentioned in this matter, with showing the accepted and the rejected ones. The researcher examined some Sunnah such as, the man prayer with his wife, and the supplication, as well as the man's flirting with his wife.
The researcher concluded that the correct of those sunnah is what is stated in supplication, as well as the man's flirting with his wife. As for the man's prayer with his wife, nothing has been proven except in the fatwa of Abdullah bin Mas'od, may Allaah be pleased with him – regarding a man who fears the hatred of his wife to him. Ibn Mas'od gave him a fatwa by prayer, supplication and asking God the good and to be together with goodness and love, as this is from Sunnah.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 2536-9350

عناصر مشابهة