ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تقييم دور قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحقيق التنمية المستدامة : دراسة مقارنة بين مصر وسنغافورة خلال الفترة 2000 - 2016

المصدر: المجلة العلمية للبحوث التجارية
الناشر: جامعة المنوفية - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: غازي، سمر الأمير غازي عبدالحميد (مؤلف)
المجلد/العدد: س5, ع4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 9 - 38
رقم MD: 969781
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

176

حفظ في:
المستخلص: study problem represented in a major question about what is the impact of the ICT sector on achieving sustainable development in the Arab Republic of Egypt. The aim of the research is to identify the most important factors that contribute to the sustainable development of developing countries in general and how to benefit from their own potential. In addition to making recommendations to increase the investment and economic climate in the Arab Republic of Egypt. The study concluded that there are significant differences between Egypt and Singapore regarding the contribution of ICT sector in improving the educational process, Increasing the number of trainees, raising the efficiency of health care, providing new opportunities for employment, economic growth.

تمثلت مشكلة الدراسة في تساؤل رئيسي عن ما هو أثر قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على تحقيق التنمية المستدامة جمهورية مصر العربية، وهدف البحث إلى التعرف على أهم العوامل التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة للدول النامية بشكل عام وكيفية الاستفادة من الإمكانيات الذاتية لتلك الدول بالإضافة إلى تقديم توصيات يتم الاسترشاد بها لزيادة وتحسين المناخ الاستثماري والاقتصادي جمهورية مصر العربية. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج اهمها أن هناك فروق ذات دلالة معنوية بين مصر وسنغافورة فيما يتعلق بمساهمة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحسين عملية التعليم، زيادة أعداد المتدربين، رفع كفاءة الرعاية الصحية، توفير فرص جديدة للتوظيف، النمو الاقتصادي.