ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الطاقات المتجددة في توفير الوظائف والمساهمة في الحد من البطالة: دراسة تحليلية

العنوان بلغة أخرى: The Role of Renewable Energies in Saving Jobs and Reducing Unemployment: Analytical Study
المصدر: مجلة دراسات اقتصادية
الناشر: جامعة عبدالحميد مهري - قسنطينة 2 - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: بوبحة، سعاد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بوجعدار، خالد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 50 - 69
DOI: 10.46317/1423-005-002-003
ISSN: 2392-5310
رقم MD: 996376
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الطاقات المتجددة | وظائف الطاقات المتجددة | العمل اللائق | البطالة | Renewable Energies | Renewable Energy Jobs | Decent Work | Unemployment
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

17

حفظ في:
المستخلص: This study aims to show the importance of using renewable energies like one of the Essential factors expected for jobs growth in this sector because many countries have also taken concrete steps by diversifying energy sources for environmental and economic reasons. In this regard, it implemented renewable energy projects and set long-term goals to promote the dissemination and adoption of these energies. The descriptive approach and the analytical approach have been used, according to the nature of the study, which concluded that the development of jobs in the renewable energies sector is one of the possible solutions to address the problem of unemployment as the world of work is affected by changes in climates experienced by countries, which requires the trend towards the deployment of environmentally friendly jobs.

تهدف هذه الدراسة إلى إبراز أهمية التوجه إلى الطاقات المتجددة كأحد العوامل الرئيسية المتوقعة لتوفير فرص العمل في هذا القطاع نظراً لأن العديد من الدول اتخذت خطوات ملموسة في تنويع مصادر الطاقة لأسباب بيئية واقتصادية. وقامت في هذا الشأن بتنفيذ مشاريع للطاقات المتجددة وتحديد أهدافاً بعيدة المدي للترويج لنشر واعتماد هذه الطاقات. وقد تم استخدام المنهج الوصفي والمنهج التحليلي بحسب ما تقتضيه طبيعة الدراسة التي توصلت إلى أن استحداث الوظائف في قطاع الطاقات المتجددة يعتبر من بين الحلول الممكنة لمعالجة مشكلة البطالة. حيث أصبح عالم الشغل يتأثر بالتغيرات المناخية التي تعيشها الدول مما يتطلب التوجه نحو نشر الوظائف الصديقة للبيئة.

ISSN: 2392-5310