ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر الإفصاح المحاسبي عن التكاليف البيئية على ملاءمة المعلومات المحاسبية مع دراسة تطبيقية

العنوان المترجم: The Effect of Accounting Disclosure on Environmental Costs on The Suitability of Accounting Information with An Applied Study
المصدر: مجلة الدراسات التجارية المعاصرة
الناشر: جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: فودة، شوقي السيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الشافعى، ياسر زكريا سيد أحمد (م. مشارك), يوسف، مى مغاورى على (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع5
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 139 - 186
DOI: 10.21608/csj.2018.90995
ISSN: 2356-9255
رقم MD: 1000551
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

121

حفظ في:
المستخلص: This research aims to examine The Impact of Accounting Disclosure of Environmental Costs on The Relevance of Accounting Information in the Egyptian business environment. To achieve these objectives, this research was divided into two parts; the theoretical to review the literature in this field. Then, the applied part to test the research hypotheses. Through result suggests that the relationship between the environmental Variables and The Relevance of Accounting Information, the researchers relied on the linear regression model and applied it to a sample of the cement companies registered in the Egyptian stock market of 6 companies. The results of regression analysis indicate that The Accounting Disclosure of Environmental Costs have a statistically significant effect on the Relevance of Accounting Information.

يهدف البحث إلى دراسة أثر الإفصاح المحاسبي عن التكاليف البيئية على ملاءمة المعلومات المحاسبية في بيئة الأعمال المصرية بالتطبيق على قطاع التشييد ومواد البناء. ولتحقيق هذا الهدف تم تقسيم هذا البحث إلى شقين، الشق النظري لتأصيل موضوع البحث واستطلاع الجهود السابقة في هذا المجال، والشق التطبيقي لاختبار فرض البحث، وذلك من خلال دراسة العلاقة بين عدد من المتغيرات البيئية وملاءمة المعلومات المحاسبية، وقد اعتمد الباحثون في اختبار فروض البحث على نموذج الانحدار الخطي المتعدد وقد تم التطبيق على عينة من شركات الإسمنت المسجلة في سوق الأوراق المصرية وعددها 6 شركات. وقد توصلت نتائج الانحدار إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية للإفصاح المحاسبي عن التكاليف البيئية على ملاءمة المعلومات المحاسبية.

ISSN: 2356-9255