ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







إدارة خطر طول العمر دور التامين التجاري

العنوان بلغة أخرى: Longevity Risk Management Vision for Business of Insurance Companies
المصدر: مجلة الدراسات التجارية المعاصرة
الناشر: جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: سالم، محمود (مؤلف)
المجلد/العدد: ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 1 - 32
DOI: 10.21608/csj.2015.90509
ISSN: 2356-9255
رقم MD: 1000626
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
خطر طول العمر | العوامل المؤثرة فى ظاهرة طول العمر | الحياة النشطة | القدرة على الكسب | أعباء البقاء على قيد الحياة | أدوات إدارة خطر طول العمر | توقع الأعمار | Longevity Risk Managemen | Factors Affecting on Longevity | Active Life Period | Longevity Loadings | Longevity Risks Measuring | Life Expectancy
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

42

حفظ في:
المستخلص: This work is to manipulate the longevity risks represented by the additional financial loadings based on the surviving for a long time period more than the expected time period. The reasons of the increasing longevity in parallel with the calendar years such as healthy improvements, cultural and educational development, technologies updating, and environmental changes. Financial severities resulting from longevity are responsibility of the governmental systems, social insurance, and other foundations. The fact is that all what provide previous founders is not enough to cover the financial severity caused by the longevity. So, the role of insurance companies became very important component to contribute the solution of that problem. Based on that fact, Actuaries have done the best to prepare the actuarial tools that should be used for estimating the cost of the insurance products. In this domain the work aims to use new functions such as general trend function, Gombertz function, and Gompertz Function weighted by a healthy improvement factor. The last is to use for estimating the actuarial cost of insurance products. That product is issued to support the governmental system and retirement pension's contributions. Actuarially, experiences data of mortality collected from many insurance companies' resources has been treated to obtain the value of (ˆP x, t) as estimated value of survival rate. A crossed action and time series methods have been used to estimate the cost of retirement pensions based on defined contributions (DB). Three methods have been applied to achieve that goal. A comparison has been met to show more clearance.

يهدف هذا العمل إلى اكتشاف وإدارة الأخطار التي تنشأ من بقاء الإنسان على قيد الحياة خلال فترة ما بعد توقف أو على الأقل انخفاض قدرته على الكسب. وتؤكد الأبحاث والواقع العملي أن الفرد المتقاعد وأسرته يكونا عرضة للعديد من الأزمات المالية التي تنتج من انخفاض قدرة عائلها على الكسب. هذا الانخفاض قد يصل إلى مستويات يكون العائد من العمل الحالي أو السابق خلالها غير كاف لمتطلبات الفرد وأسرته. ومما يزيد من عبء تلك الفترة زيادة تكلفة الحياة التي تنتج من زيادة عدد وحجم أعباء البقاء على قيد الحياة للفرد خلال فترة ما بعد الحياة النشطة. وتعتبر الهيئات والمؤسسات المؤثرة إيجابيا على طول فترة البقاء حيا بعد تاريخ التقاعد عن العمل - وطبقا لطبيعة دور تلك الهيئات والمؤسسات سواء كانت فردية أو حكومية بأسلوب تجاري أو اجتماعي أو تعاوني - مسئولة عن إدارة خطر طول العمر لأفراد المجتمع. ورغم وجود برامج التأمين الاجتماعي وأنظمة حكومية تتعامل في هذا الشأن باعتبارها المسئول الأول عن إدارة هذا الخطر، فإن ما تقدمه تلك البرامج والأنظمة من مزايا مختلفة ومستويات متعددة لا يجبر معاناة من طال عمرهم إلى ما بعد توقف القدرة على الكسب. وهنا يبرز دور شركات التأمين التجاري في تقديم تغطيات تكميلية لما تقدمه برامج التأمين الاجتماعي والأنظمة الحكومية. وبناء على هذا الواقع يكون لنشاط التأمين التجاري دورا هاما تتطلع به شركات التأمين في هذا المجال. حينئذ يستوجب على الاكتواريين في تلك الشركات اكتشاف ما قد تتعرض له شركاتهم من أخطار نتيجة تعاملهم مع هذا النوع من الأعمال، وإعداد الأدوات الاكتوارية لاستخدامها في حساب تكلفة منتجات التأمين مثل الجداول الجيلية. ويتناول البحث مسببات طول العمر ومدى ثبات تأثيرها على معدلات الحياة، والأخطار التي تنشأ لطول العمر على المستويات المختلفة. كما يتناول البحث خطر من يقوم بإدارة ظاهرة طول العمر خاصة شركات التأمين. وأفضل الأدوات للتعامل معه.

ISSN: 2356-9255