ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الإفصاح المحاسبي عن مخاطر الائتمان المصرفي طبقاً للمعيار الدولي للتقارير المالية رقم (7) مع دراسة ميدانية

العنوان المترجم: Accounting Disclosure of Bank Credit Risk According to International Financial Reporting Standard No. (7) with A Field Study
المصدر: مجلة الدراسات التجارية المعاصرة
الناشر: جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: فودة، شوقي السيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الشامي، مصطفى كمال عطا (م. مشارك), سيد، سيد عبدالفتاح (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع6
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يناير
الصفحات: 43 - 90
DOI: 10.21608/csj.2019.91015
ISSN: 2356-9255
رقم MD: 1000649
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

181

حفظ في:
المستخلص: This Research aims to study the effect of the application of IFRS 7 on the level of accounting disclosure on the credit risk of banks in Egyptian commercial banks. In order to achieve these goals, this research was divided into two parts, the theoretical aspect of the consolidation of the subject of research and the survey of previous efforts in this field. And the field segment For Test of the research hypothesis for the level of accounting disclosure for credit risk through a survey of 22 items divided into three main groups dealing with the imposition of research. The researcher relied on the test of the imposition of research on a sample of credit officials and the risk and bad debt in the Egyptian commercial banks. The research found that there is a statistically significant impact of the application of IFRS 7 on the disclosure of credit risk in commercial banks.

يهدف هذا البحث إلى دراسة أثر تطبيق متطلبات المعيار الدولي للتقارير المالية رقم (7) على تحسين مستوى الإفصاح المحاسبي عن مخاطر الائتمان المصرفي في البنوك التجارية المصرية. ولتحقيق هذه الأهداف تم تقسيم هذا البحث إلى شقين، الشق النظري لتأصيل موضوع البحث واستطلاع الجهود السابقة في هذا المجال. والشق الميداني لاختبار فرض البحث، وذلك من خلال قائمة استقصاء مكونه من عدد 22 بند ومقسمة إلى ثلاث مجموعات رئيسية تتناول فرض البحث. وقد اعتمد الباحث في اختبار فرض البحث على عينة من مسئولي الائتمان والمخاطر والديون المتعثرة في البنوك التجارية المصرية. وقد توصل البحث إلى أن هناك تأثير ذات دلالة إحصائية لتطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية رقم (7) على تحسين مستوى الإفصاح المحاسبي عن مخاطر الائتمان في البنوك التجارية.

ISSN: 2356-9255

عناصر مشابهة