ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تبني أخلاقيات التسويق وتأثيرها في فاعلية الإعلانات التجارية عبر الإنترنت

العنوان بلغة أخرى: The Practice of Marketing Ethics and its Impact on the Efficiency of Online Commercials
المصدر: مجلة جامعة القدس المفتوحة للبحوث الإدارية والاقتصادية
الناشر: جامعة القدس المفتوحة
المؤلف الرئيسي: شلالي، الطاهر حسام الدين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: فغران، رشيد (م. مشارك), قراع، أمال (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج4, ع11
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: حزيران
الصفحات: 87 - 98
DOI: 10.33977/1760-004-011-007
ISSN: 2313-7592
رقم MD: 1002342
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تسويق أخلاقي | إعلان عبر الإنترنت | فعالية | مصداقية إعلان | كوندور | Ethical Marketing | Online Advertising | Effectiveness | Credibility of Advertisement | Condor
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

155

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تطبيق أخلاقيات التسويق في مؤسسات الأعمال الاقتصادية وأثرها على نجاح إعلاناتها التجارية عبر الإنترنت من حيث الفاعلية والانتشار وتحقيق رضا الزبون. وعلى ضوء هذا تناولت الدراسة التحليل النظري والتطبيقي بالاعتماد على مقاربات مختلفة من أجل تبيان هذا الأثر ومعرفة مساهمة الإنترنت في ذلك، حيث تم استخدام الاستبيان كأداة لجمع البيانات وتوزيعه عبر الفايسبوك على عينة تتكون من 580 مفردة. وبعد تحليل البيانات باستعمال نمذجة المعادلات الهيكلية، خلص البحث إلى مجموعة من النتائج من بينها أن صدق خصائص المنتج والمعلومات المقدمة هي من بين الممارسات الأخلاقية لمؤسسات الأعمال التي تؤثر على فعالية الإعلان على الإنترنت. كما قدمت الدراسة جملة من التوصيات والمضامين التسويقية.

This study aims at identifying the impact of practicing marketing ethics at companies on the success of their online commercial advertisements in terms of efficiency, prevalence and customer satisfaction. Therefore, the study tackled theoretical and practical analysis following different approaches in order to illustrate the impact of the marketing ethics and the internet's role in this matter. An electronic questionnaire was distributed to a sample that consisted of 580 persons. Through using structural Equation modeling, the research concluded that the credibility of the product's features and provided information are among the ethical practices of businesses that impact the effectiveness of online advertisements. The study also presented a number of recommendations and marketing content.

ISSN: 2313-7592