ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Impact of Foreign Direct Investment on Economic Growth and Employment: Case of United Arab Emirates "UAE"

العنوان بلغة أخرى: أثر الاستثمار الأجنبي المباشر على النمو الاقتصادي والتشغيل: حالة الإمارات العربية المتحدة
المصدر: المجلة الدولية للأداء الاقتصادي
الناشر: جامعة أمحمد بوقرة بومرداس - مخبر أداء المؤسسات الاقتصادية الجزائرية في ظل الحركية الاقتصادية الدولية
المؤلف الرئيسي: Lefilef, Abdelhak (Author)
مؤلفين آخرين: Bendjouad, Messaoud (Co-Author)
المجلد/العدد: ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: جوان
الصفحات: 43 - 54
DOI: 10.54241/2065-000-003-013
ISSN: 2661-7161
رقم MD: 1004447
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاستثمار الاجنبي المباشر | الإقتصاد | النمو الإقتصادي | البطالة | الناتج المحلي الاجمالي | Foreign Direct investment | Economic Growth | Employment | Gross Domestic Product
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

28

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على أهمية الاستثمار الأجنبي المباشر من حيث أشكاله ومفهومه وأهميته في الاقتصاد، كما هدفت من ناحية أخرى إلى تبيان أثر الاستثمار الأجنبي المباشر على النمو الاقتصادي والخلق مناصب الشغل في الأمارات العربية المتحدة خلال الفترة الممتدة من 1980 إلى 2012. واعتمدت الدراسة الناتج المحلي الإجمالي كمتغير مستقل لقياس النمو الاقتصادي وكذلك مستوى التشغيل، في حين اعتبرت حجم تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر كمتغير تابع. خلصت الدراسة إلى وجود علاقة وطيدة بين المتغير التابع والمتغيرات المستقلة، حيث لتزايد تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر الأثر الكبير في زيادة نسبة النمو الاقتصادي وكذلك التخفيف من حدة البطالة وخلق مناصب شغل جديدة خلال فترة الدراسة. وقد أوصت الدراسة بضرورة القيام بأبحاث أخرى على نفس المنوال مع الاعتماد على بيانات وبرامج إحصائية حديثة لتأكيد هذه النتائج أو الوصول إلى نتائج أخرى أكثر دقة، كما أوصت أيضا بضرورة نقل تجربة الإمارات العربية المتحدة إلى البلدان الأخرى للاستفادة منها.

The main objective of this study is to investigate the impact of Foreign Direct investment (FDI) on Economic Growth and Employment in United Arab Emirates (UAE), the study covering the period from 1980 to 2012. This study used Gross Domestic Product (GDP) as in dependent variable and also the employment level, whereas, the dependent variable is FDI. Based on descriptive analysis the study concludes that FDI dictate a positive relationship with GDP and so with the employment level. The study recommends making other research in the same field using more advanced statistical tool to get more accurate result and recommends transfer UAE experience in attracting FDI to other developing countries.

ISSN: 2661-7161