ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







شعرية المكان فى القصة القصيرة جداً: مجموعة: زخة ويبتدئ الشتاء لجمال بوطيب أنموذجاً

العنوان بلغة أخرى: Poetism of the Place in the Very Short Story: Collection: Splash and Winter Starts Case Study of Jamal Boutaib
المصدر: مجلة إشكالات في اللغة و الأدب
الناشر: المركز الجامعي أمين العقال الحاج موسى أق أخموك بتامنغست - معهد الآداب واللغات
المؤلف الرئيسي: ساكر، لزهر (مؤلف)
المجلد/العدد: مج8, ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 489 - 508
ISSN: 2335-1586
رقم MD: 1004453
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
قصة قصيرة جداً | شعرية | مكان | مكونات | Very Short Story | Poetism | Place | Components
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا المقال للكشف عن المكونات الفنية لشعرية المكان في القصة القصيرة جدا، كونه يعد فضاء سرديا مهما في العلاقات التي تربطه مع بقية عناصر السرد، ومنه يتبادل المكان علاقتي التأثر والتأثير مع الشخصية والحدث والزمان، وسيقتصر بحثنا في تحليل شعرية جغرافية المكان، وشعرية تركيب المكان لما لهما من تجليات فنية وجمالية في هذه المجموعة للمبدع والقاص المغربي: "جمال بوطيب"، ومن خلال ما سبق، نطرح جملة من الإشكاليات التالية: -كيف تتجلى لنا شعرية المكان وأبعاده الجمالية في هذه المجموعة؟ وما هي الأمكنة التي أثثت فضاءها الشعري في هذه المجموعة.

This article aims at revealing the artistic components of place Poetism in the very short story, for it is considered as an important narrative space in the relations which link it with the other elements of narration, therefore, in my research, the place exchanges both the relations of affection and influence with the personality, event and time. In my work, I will focuson the analysis of the Poetism of the geography of the place, also, the Poetism of place structure because they have got artistic characteristics in this series of the Moroccan story writer “Jamal Boutaib”. So, according to this, we will ask some questions: How is place Poetism highlighted along with its aspects of beauty in this series? As well as: What are the places that have installed their poeticspace in this series?

ISSN: 2335-1586

عناصر مشابهة