ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور شبكات التواصل الاجتماعي في النمو المهني لأخصائيي تكنولوجيا التعليم بدولة الكويت

العنوان بلغة أخرى: Role of Social Media Networks for Professional Development among Educational Technology Specialis
المصدر: مجلة كلية التربية
الناشر: جامعة كفر الشيخ - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: المسعود، طارق عبيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: العتيبي، نوال نهار (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج17, ع4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 379 - 412
ISSN: 2535-2180
رقم MD: 1005191
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
شبكات التواصل الاجتماعي | النمو المهني | أخصائيي تكنولوجيا التعليم | Social Media Networks | Professional Development | Education Technology Specialis
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

34

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على دور شبكات التواصل الاجتماعي في النمو المهني لأخصائي تكنولوجيا التعليم، والتعرف على أهم المعوقات التي تحد من استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في النمو المهني لأخصائيي تكنولوجيا التعليم. تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتمثلت أداة الدراسة في استبانة من تصميم الباحث، وتكونت عينة الدراسة من (120) من اخصائي تكنولوجيا التعليم. وتوصلت الدراسة إلى أن شبكات التواصل الاجتماعي تقوم بدور هام في تنمية الأداء المهني لأخصائي تكنولوجيا التعليم من أهم تلك الأدوار أن وسائل التواصل الاجتماعي تسمح بمشاركة المحاضرات وورش العمل الخاصة بتكنولوجيا التعليم، كما تسهم شبكات التواصل الاجتماعي في تحقيق التفاعل والإيجابية لدى المتدربين، وكذلك تساعد على التغلب على صعوبات التدريب التقليدي، وأن هناك معوقات تعوق تفعيل هذا الدور من أهمها: ندرة تدريب أخصائيي تكنولوجيا التعليم على استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في النمو المهني، وكذلك كون النظام السائد لا يدعم النظام التدريبي استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في النمو المهني.

The study aimed to identify the role of social networks in the professional growth of education technology specialists and to identify the main obstacles that limit the use of social networks in the professional growth of educational technology specialists. The descriptive approach was used. The study tool consisted of a questionnaire designed by the researcher. The study sample consisted of (120) educational technology specialists. The study found that social networks play an important role in the development of the professional performance of educational technology specialists. The most important of these roles is that the means of social communication allow the participation of lectures and workshops on the technology of education. The social networks contribute to the interaction and the positive of the trainees, On the difficulties of traditional training, and that there are obstacles impeding the activation of this role, the most important of which is: the scarcity of training of educational technology specialists on the use of social networks in the professional growth, and the mainstream does not support the training system use of networks only Social development.

ISSN: 2535-2180