ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







توظيف استراتيجيات التسويق الزراعي لترقية المنتج الفلاحي في الجزائر: شركة المراعي السعودية نموذجا

العنوان بلغة أخرى: Strategies to Promote the Agricultural Product in Agricultural Marketing Algeria: Almarai Saudi Company as a Model
المصدر: مجلة البشائر الاقتصادية
الناشر: جامعة طاهري محمد، بشار - كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: عزوني، مريم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بودي، عبدالصمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: أبريل
الصفحات: 754 - 766
DOI: 10.33704/1748-005-001-045
ISSN: 2437-0932
رقم MD: 1005195
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تسعى الجزائر في السنوات القليلة الماضية لبذل أقصى جهودها في سبيل النهوض بالقطاع الفلاحي في خطوة منها لتنويع الصادرات خارج قطاع المحروقات، هذا الأخير الذي جعل الجزائر تعاني من أزمات خانقة في جميع القطاعات الاقتصادية، وعليه أدركت الجزائر أهمية تطوير الفلاحة التي من شأنها تحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي، هذا الأمن الذي لا يقل أهمية عن الأمن العسكري. وبما أن الجزائر تملك إمكانيات فلاحيه معتبرة وجب عليها انتهاج إستراتيجيات وتقنيات محكمة لتسيير الإنتاج الفلاحي كانتهاج إستراتيجية التسويق الزراعي لتحذو حذو البلدان الرائدة في هذا المجال ولتوضيح كيفية ترقية المنتجات الفلاحية في الجزائر من خلال أساليب التسويق الزراعي قمنا باستعراض تجربة شركة المراعي السعودية.

In the last few years, Algeria has been striving to promote the agricultural sector, in a step to diversify exports outside the hydrocarbon sector. This has made Algeria suffer from severe crises in all economic sectors. Algeria has realized the importance of developing agriculture that will achieve self-sufficiency and security. Food security, which is no less important than military security. Since Algeria has considerable agricultural potential, it must adopt a clear strategy and techniques for the production of agricultural production as an agricultural marketing strategy to follow the example of the leading countries in this field and to explain how to promote agricultural products in Algeria through agricultural marketing methods.

ISSN: 2437-0932

عناصر مشابهة